العدد 3949 - السبت 29 يونيو 2013م الموافق 20 شعبان 1434هـ

«ألبا» تدعم صندوق العمل الأهلي والاجتماعي بمبلغ 100 ألف دينار

محمود الكوهجي يقدم دعم «ألبا» لصندوق العمل الأهلي والاجتماعي
محمود الكوهجي يقدم دعم «ألبا» لصندوق العمل الأهلي والاجتماعي

استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) محمود الكوهجي وذلك لاستلام مبلغ دعم صندوق العمل الأهلي والاجتماعي بقيمة 100 ألف دينار بحريني.

وعبّرت البلوشي عن شكرها وتقديرها لشركة «ألبا» التي اعتادت على تقديم مثل هذا الدعم منذ العام 2006 كأحد الداعمين الرئيسيين للصندوق.

وتم خلال اللقاء استعراض منهجية تقديم المنح المالية التي تعتمد في الأساس على تقديم الدعم المالي للمشروعات التنموية التي تنفذها أو تخطط لتنفيذها المنظمات الأهلية. وقالت الوزيرة: «إن الصندوق أسس لإدارة برامج عديدة منها برنامج المنح المالية انطلاقاً من مبدأ الشراكة الاجتماعية إذ يعتمد على مخاطبة الطرف الثالث للشراكة الاجتماعية وهو القطاع الخاص لتمويل المشاريع التنموية للمنظمات الأهلية».

من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين محمود الكوهجي عن أمله في أن يسهم هذا الدعم في تغطية جزء من نفقات البرامج التي ينفذها الصندوق، منوهاً في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزيرة التنمية الاجتماعية من أجل دعم برامج ومشاريع المنظمات الأهلية وأنشطتها لتحقيق الأهداف التنموية المشتركة ورفع كفاءتها. كما استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي وفداً من جمعية النساء الأميركيات، لمناقشة المرحلة الثانية من تنفيذ مشروع «لحاف البحرين» Bahrain Quilt، والذي تم تدشينه كمرحلة أولى خلال الشهر الماضي.

ويهدف المشروع إلى تعزيز اللحمة الوطنية وتوحيد الصف مع جميع مكونات المجتمع البحريني من خلال تدريب النساء البحرينيات المهتمات في مجال الخياطة لنسج لحاف البحرين في المراكز الاجتماعية التابعة للوزارة تحقيقاً لأهداف التنمية الاجتماعية في مجال العمل التجاري غير الربحي بهدف أن تكون مستدامة.

العدد 3949 - السبت 29 يونيو 2013م الموافق 20 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً