العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

حجب 16 موقعاً إخبارياً جديداً في الأردن

قالت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية أمس الثلثاء (2 يوليو/ تموز 2013) إنها حجبت خلال اليومين الماضيين 16 موقعاً إلكترونياً إخبارياً جديداً ليبلغ عدد المواقع المحجوبة لعدم الترخيص 254 موقعاً.

وقال مدير عام الدائرة، فايز الشوابكة، لوكالة «فرانس برس» إن «16 موقعاً إلكترونياً حجبت خلال اليومين الماضيين بعد توخي الدقة المتناهية في موضوع الحجب لمواقع إخبارية غير مرخصة، ما أدى إلى تأخير حجب بعضها حتى يتم التحقق منها».

وأضاف أن «الحجب مطبق الآن على 254 موقعاً، فيما بلغ عدد المواقع الإلكترونية الإخبارية المرخصة 111 موقعاً». ويلزم القانون الذي أقر في سبتمبر/ أيلول الماضي المواقع الإلكترونية الإخبارية بالتسجيل في دائرة المطبوعات والنشر والحصول على ترخيص ويخضعها للقانون أسوة بالصحف والمطبوعات الورقية. ويشترط هذا القانون أن يرأس تحرير كل موقع إخباري عضو في نقابة الصحافيين.

ومن بين المواقع التي حجبت خلال اليومين الماضيين موقع «المنارة نيوز»، وموقع «حبر» الذي قالت رئيسة تحريره لينا عجيلات إنه «مدونة ولا ينطبق عليها تعديلات القانون». وقالت عجيلات إن «الجميع يعرف (حبر) كمدونة والشهر الماضي كنا مرشحين لجائزة أفضل مدونة عربية».

من جانبه، قال الشوابكة إن «موقع حبر مسجل في وزارة الصناعة والتجارة كموقع إلكتروني إخباري، ولدى الدخول إلى الموقع تجد أنه موقع تفاعلي يضم أخباراً سياسية وتحليلات تعنى بالشأن الأردني وبالتالي ينطبق عليه القانون».

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً