العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

الخليفي: تياغو سيلفا ليس للبيع وألفيش «يفاوضه» بالنيابة عن برشلونة

أكد رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي القطري ناصر الخليفي أن مدافع الفريق البرازيلي تياغو سيلفا ليس متاحاً للبيع، مؤكداً في السياق ذاته عدم رغبته بالاستماع لأية عروض حول هذا الأمر.

ونقلت صحيفة «سبورت» الإسبانية تصريحات للقطري الخليفي على هامش العرض الذي تقدم به برشلونة لضم المدافع تياغو سيلفا يوم أمس الأول (الأربعاء)، إذ قال في هذا الصدد: «تياغو سيلفا ليس للبيع، وأنا أحذر برشلونة بأني لا أرغب السماع لأي عروض حول ضم اللاعب، كما أن تياغو لا يفكر بالانتقال من صفوف الفريق وهو الذي وصوله بعد عام واحد فقط للفريق»، وتابع «لا توجد أي فرصة لأن ينتقل من صفوف فريقنا، أنه سيبقى مع النادي حتى نهاية عقده، فالأمر لا يمثل بالنسبة لي أمراً اقتصادياً، بل أني لا أريد فقط التفاوض حول رحيله من النادي».

وأكمل «نحن نسعى لتعزيز صفوف وبناء فريق قوي ضمن مشروعنا للنادي منذ أن توليت رئاسته، فبعد أن حققنا بطولة الدوري المحلي الموسم المنصرم، نسعى لتحقيق بطولة أوروبا، وعلى أساس ذلك فالبيع هو عكس ما نرغب عمله، بل على العكس نحن نرغب في تعزيز صفوف الفريق»، وأضاف «لقد اتصلت بسيلفا لتهنئته ببطولة كأس القارات التي حققها مع لاعبي منتخب بلاده، وقد أكد لي سعادته في صفوف باريس سان جيرمان».

ويعد ناصر الخليفي من الشخصيات المقربة للاعبين منذ وصوله للنادي، إذ دائماً ما يكون قريباً منهم ويحادثهم باستمرار، وهو ما أكده تياغو سيلفا نفسه عندما قال أنه يتحدث بشكل يومي مع الخليفي.

وأكد مدرب باريس سان جيرمان الجديد الفرنسي لوران بلان موافقته لرفض رئيس النادي الخليفي بعدم التفريط باللاعب، إذ قال على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده الأربعاء:» موقفي هو من موقف رئيس النادي، لقد تحدثت إلى تياغو وأنا أؤكد لكم أنه سعيد هنا في باريس، فهو أحد العناصر الهامة في مشروع النادي».

وكان برشلونة قد تقدم بعرضاً أولياً يوم الأربعاء بقيمة 32 مليون يورو قابلة للزيادة على الرغم أن باريس سان جيرمان قد اشتراه قبل عام واحد من ميلان الإيطالي بمبلغ أكبر وبزيادة نحو 10 ملايين يورو.

وسط ذلك، يقوم الدولي البرازيلي داني ألفيش بدور فاعل هذه الأيام، ليس بوصفه أفضل ظهير أيمن في العالم، بل بدوره كمفاوض ذكيّ وناجع في الصفقات التي أبرمها برشلونة مؤخّراً، فبعد إقناعه لنجم السامبا نيمار في الانضمام لقلعة «البلوغرانا»، جاء الدور على المدافع تياغو سيلفا على ما يبدو.

وكشفت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» في تصريح لألفيش أنّ الأخير «مكلّف» بمحاولة إقناع تياغو قائد منتخب البرازيل بحمل ألوان النادي الكاتالوني، إذ قال: «عانينا كثيراً على المستوى الدفاعي في الموسم الماضي، لذا وجب علينا تدارك ثغراتنا وتدعيم صفوفنا حتى تكون جهوزيتنا مكتملة عند اللعب على أكثر من جبهة»، وتابع داني «نحن بحاجة للاعب في قيمة تياغو سيلفا في صفوفنا. لقد تحدّثت معه في هذا الصدد، كما أعطيته فكرة واضحة عن الامتيازات التي سينالها في برشلونة عطفاً عن كونه يلعب للنادي الأفضل في العالم».

وعلى الرغم من المجهودات المضنية التي يقوم بها ألفيش لضمّ تياغو إلاّ أنّ الأمور تبدو أعقد من ذلك بكثير لسببين أساسيين، أوّلهما الرفض القطعي لإدارة النادي الباريسي التفريط في قائد فريقها حتى نهاية عقده، وثانيهما قيمة شراء عقد تياغو التي يمكن وصفها بالإعجازية للنادي الكاتالوني الذي كان عازماً على تقديم 32 مليون يورو بحسب مصادر صحافية إسبانية، غير أنّ إدارة «البي.أس.جي» التي ضمّت المدافع المحوري قبل موسم واحد قادماً من ميلان الإيطالي بمبلغ 42 مليون يورو لا تبدو جاهزة راهناً للتفاوض في شأن هذه الصفقة.

العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً