العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

سامسونج تتوقع بلوغ أرباح التشغيل في الربع الثاني 36ر8 مليار دولار

توقعت شركة سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية العملاقة للتكنولوجيا اليوم الجمعة (5 يوليو/ تموز 2013) بلوغ أرباح التشغيل 5ر9 تريليون وون (36ر8 مليار دولار) في الربع الثاني من هذا العام.

وقالت سامسونج أكبر منتج للهاتف المحمول وشرائح الذاكرة وتليفزيونات الشاشات المسطحة في العالم إن التقديرات الأولية تمثل زيادة نسبتها 47% عن أرباح التشغيل المعدلة التي بلغت 46ر6 تريليون وون في الفترة نفسها من العام الماضي.

ويمثل ذلك زيادة بنسبة 2ر8% مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة عندما سجل العملاق التكنولوجي أرباحا تشغيلية بلغت 78ر8 تريليون وون، مدعومة بالمبيعات القوية للهواتف الذكية جالاكسي اس 3 وجالاكسي نوت 2.

وقدرت العائدات في الفترة من نيسان/ أبريل إلى حزيران/ يونيو عند 57 تريليون وون، بزيادة نسبتها 8ر19% عن الفترة نفسها قبل عام، وذلك وفقا لاسترشادات الشركة بشأن الأرباح التي لا تقدم بيانات تفصيلية لكل وحدة من وحدات أعمالها.

ولم تكشف سامسونج للإلكترونيات عن صافي الربح المتوقع. ومن المقرر أن تعلن الشركة أرباح الربع الثاني في وقت لاحق من هذا الشهر.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن كيم يونج تشان المحلل لدى شركة شينهان للاستثمار المالي قوله إن "إنفاق الشركة الضخم لتسويق هاتف جالاكسي إس 4 أدى إلى تراجع أداءها في الهاتف النقال، غير أن من المتوقع أن تسجل وحدات إنتاج أشباه الموصلات والشاشات نتائج جيدة".

وقالت سامسونج الشهر الماضي إن مبيعات هاتف جالاكسي إس 4 على مستوى العالم تجاوزت حاجز الـ 10 ملايين جهاز منذ أن طرحته في نيسان/ أبريل الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً