العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

النيابة الروسية تطالب بسجن المعارض نافالني 6 أشهر

طلبت النيابة أمس الجمعة (5 يوليو/ تموز 2013) السجن ست سنوات لإلكسي نافالني المعارض الرئيسي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يحاكم بتهم اختلاس أموال في قضية يعتبرها مفبركة بالكامل.

وكتب نافالني في تغريدة من قاعة محكمة كيروف، خلال مرافعة المدعي «ست سنوات في سجن عادي وغرامة قدرها مليون روبل (230 الف يورو)».

وكان المدعي سيرغي بوغدانوف طلب قبل ذلك إدانة نافالني بالوقائع التي يتهم بها «وتوقيفه في قاعة المحكمة» بعد النطق بالحكم.

وقد يحكم على نافالني بالسجن عشر سنوات في قضية اتهم فيها بتدبير عملية اختلاس 16 مليون روبل (400 الف يورو) في مشروع استثماري في غابات منطقة كيروفلس في 2009 وذلك حين كان مستشاراً للحاكم الليبرالي للمنطقة.

وعلى صعيد آخر، تجمعت 19 سفينة حربية صينية وروسية لإجراء مناورات بحرية مشتركة.

وتعد هذه أكبر مناورات مشتركة يدخل فيها جيش التحرير الشعبي الصيني. ووصلت سبع سفن صينية إلى ميناء فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا في وقت مبكر لتنضم إلى السفن الروسية المشاركة في التدريب الذي يستغرق أسبوعاً، وفقاً لتقارير اعلامية.

وقالت وزارة الدفاع الصينية إنه من المقرر إجراء «التدريب البحري المشترك 2013 « في خليج بطرس الأكبر، قبالة بحر اليابان. وأضافت أن ثمانية طرز من الطائرات ووحدتين من القوات الخاصة ستشارك في المناورات التي تشمل التدريب على التصدي لغواصات، والدفاع الجوي.

وقالت صحيفة «الشعب» اليومية الرسمية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني إن التدريب لايشكل «تهديداً عسكرياً» للدول الأخرى و»إنه مجرد حلقة في سلسلة من التدريبات الروتينية بين الصين وروسيا في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين».

وقال قائد البحرية الصينية، وو شينجلي إن التدريب يشير إلى وضع «آلية مؤسسية وتطبيعية للتدريبات البحرية الصينية-الروسية المشتركة».

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً