العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

بوب أرابيا ممثل سوني لنشر الموسيقى في «المينا»

وقّعت بوب أرابيا، الشركة الرائدة في نشر الموسيقى والاستشارات المتعلقة بالحقوق الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، اتفاقية ترخيص حصرية مع شركة سوني/ATV، وهي أكبر شركة لنشر الموسيقى في العالم إذ تملك حقوق أكثر من مليوني أغنية.

وبموجب الشراكة الجديدة، سوف تتولّى بوب أرابيا ترخيص حقوق النشر لقائمة سوني/ATV بكاملها من أجل استخدامها على الوسائط الرقمية والانترنت وكافة الاستخدامات الأخرى. وتضم القائمة أشهر الأغاني العالمية للعديد من الفنانين والفرق الموسيقية، مثل البيتلز ومايكل جاكسون وبوب ديلين وكوين وليدي غاغا وستينغ وكانييه ويست وآيمي واينهاوس. وتشمل القائمة أيضاً أفلام عدد من الشركات الضخمة مثل سوني بيكتشرز وباراماونت وإم جي إم، ومنها سلسلة «جيمس بوند» و»المهمة المستحيلة» وأفلام إم جي إم الغنائية.

تقوم بوب أرابيا، التي تتخذ من twofour54 في أبوظبي مقراً لها، بترخيص وتمثيل عدد من الشركات، مثل مجموعة يونيفرسال لنشر الموسيقى، مجموعة «ايمجم» الموسيقية (Imagem)، «بيِر للموسيقى» (Peer Music)، «كوكينج فينل» (Cooking Vinyl)، مكتبة يونيفرسال (Universal) للإنتاج الموسيقي إضافة إلى عملها مع «جنغل بانك» Jingle Punk وهي شركة أميركية متخصصة بالموسيقى.

وتتولى بوب أرابيا، بعد إضافتها القائمة الموسيقية لشركة سوني/ATV، إدارة معظم حقوق الأغاني التي أطلقت عالمياً في المنطقة، حيث تعمل على تطوير الاستدامة التجارية للموسيقى في العالم العربي، من خلال تمثيلها الحقوق الدولية والإقليمية لنشر الموسيقى المستخدمة في الإعلانات التلفزيونية، الحملات الإعلانية، وأفلام الشركات والأفلام الروائية، ومختلف الوسائط الإعلامية. بالإضافة إلى قيامها بحماية حقوق الفنانين المحليين والعالميين، كما تساهم من خلال شراكاتها بزيادة الفرص التجارية لشركات النشر والحقوق العالمية من أجل ممارسة أنشطتها في المنطقة.

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً