العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

تألق هاميلتون وفيتل في تجارب ألمانيا الهادئة

نوربرغرينغ (المانيا) – رويترز 

05 يوليو 2013

لم تظهر أي آثار لانفجارات في الإطارات مثلما حدث في الجولة الماضية على حلبة سيلفرستون ومرت من دون حوادث التجارب الحرة الأولى والثانية لجائزة ألمانيا الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات أمس (الجمعة) والتي تألق فيها البريطاني لويس هاميلتون وسائق رد بول الألماني سيباستيان فيتل.

وتصدر سائق مرسيدس هاميلتون التجارب الحرة الأولى متقدما على زميله الألماني نيكو روزبرغ فيما احتل فيتل بطل المواسم الثلاثة الماضية المركز الثامن. وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و31.754 ثانية مقابل دقيقة واحدة و31.973 ثانية لروزبرغ الفائز بالجولة الماضية في بريطانيا. إلا أن فيتل الذي لم يسبق له الفوز في سباق بلاده احتل الصدارة في جولة التجارب الحرة الثانية وسجل أسرع زمن بلغ دقيقة واحدة و30.416 ثانية. واحتل روزبرغ المركز الثاني في التجارب الأخيرة أيضا بزمن بلغ دقيقة واحدة و30.651 ثانية وجاء زميله هاميلتون في المركز الثامن، وسجل سائق رد بول الاسترالي مارك ويبر ثالث أسرع زمن في جولتي التجارب على الحلبة التي حقق فيها أول انتصار في مسيرته مع هذه السباقات في 2009.

وقال فيتل: «مرسيدس كانت سريعة جدا صباح اليوم ولم أكن سعيدا تماما بأداء سيارتي هذا الصباح لكني سعيد جدا بالأداء في تجارب ما بعد الظهر». وقال روزبرغ في بيان أصدره فريقه «أمس كان يوما ممتعا لنا بينما كان لزاما علينا التأقلم مع الإطارات الجديدة. إنها إطارات مختلفة وتحتاج إلى تعامل مختلف ولذا فان الأمس كان بمثابة فرصة طيبة لتعلم بعض الأشياء». وأضاف روزبرغ قوله: «بصفة عامة فانه يبدو إننا نحقق سرعة مرة أخرى على مستوى اللفة الواحدة كما إن الأداء على المدى الطويل ليس سيئا».

وكانت رابطة سائقي الجائزة الكبرى أعلنت أمس الأول (الخميس) إن أعضاءها سينسحبون من سباق يوم الأحد المقبل إذا تكرر ما حدث في سيلفرستون عندما انفجرت 5 إطارات لكن التجارب الحرة لم تشهد أي حوادث. وبعد تدخل الاتحاد الدولي للسيارات قدمت بيريللي إطارات خلفية مختلفة في ألمانيا. لكن الإطارات ليست جديدة تماما على الفرق بعدما قدمتها بيريللي من قبل في تجارب كندا في الشهر الماضي لكن الأحوال الجوية السيئة تسببت في استخدامها قليلا في مونتريال.

ويتصدر فيتل الترتيب العام للبطولة متقدما بفارق 21 نقطة على ألونسو بعد مرور 8 جولات من البطولة. وقاد سائق التجارب الفنزويلي رودولفو جونزاليس في ماروسيا سيارة زميله جول بيانكي ليسجل دقيقة واحدة و37.459 ثانية في الجولة الأولى.

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً