العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

الشيخ خالد بن عبدالله يوجه الوزارات الخدمية لزيادة التنسيق تفادياً لتأخير التنفيذ

المنامة - قصر القضيبية 

تحديث: 12 مايو 2017

وجَّه نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة الوزارات الخدمية إلى ضرورة زيادة التنسيق فيما بينها لتفادي أي تأخير في إنجاز وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تقدمها الحكومة الموقرة لصالح المواطنين.

جاء ذلك لدى ترؤس صباح هذا اليوم (الأحد – 7 يوليو 2013)بمكتبه في قصر القضيبية اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية، بحضور وزير الدولة لشؤون المتابعة، ووزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، ووزير الدولة لشؤون الكهرباء والماء، ووزير المالية، ووزير شؤون البلديات والزراعة، ووزير الأشغال، ووزير الإسكان، وعدد من المسوؤلين من الجهات ذات الصلة، وذلك بهدف الإطلاع ومتابعة سير عمل تنفيذ البرامج والمشاريع الخدمية الحكومية.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع أهمية استكمال مرحلة التهيئة لأي مشروع بكافة متطلباته قبل البدء في تنفيذه، مع مراعاة دقة احتساب المدد الزمنية اللازمة تزامناً مع تنفيذ خطط كافة الجهات المعنية في المشروع الواحد.

كما اتفقت اللجنة على آلية تنسيق البرامج والمشاريع الخدمية، وذلك من خلال تنفيذهاعلى مرحلتين، تتمثل الأولى في التهيئة المتكاملة لمواقع العمل، بما في ذلك إزاحة الخدمات القديمة وتحويل الكابلات الكهربائية وإنهاء الاستملاكات إن وجدت، على أن تبدأ المرحلة الثانية من المشروع بمباشرة التنفيذ، مؤكدة اللجنة أهمية اتباع هاتين المرحلتين وأخذهما بعين الاعتبار عند تقدير واحتساب مواعيد تنفيذ المشاريع في صورتها النهائية.

كما استعرضت اللجنة سير بعض المشاريع الحيوية، ومن بينها تطوير امتداد شارع رقم 1 في سترة، وتطوير طريق رقم 115 في المنطقة الصناعية بسترة، ومشروع عسكر الإسكاني في مرحلته الأولى والمتضمن 117 وحدة سكنية، ومشروع الرفاع الشرقي الإسكاني والمتضمن 52 وحدة سكنية، ومشروع سافرة الإسكاني والمتضمن 72 وحدة سكنية، هذا بالإضافة إلى مشروع تطوير سوق مدينة عيسى الشعبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً