العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ

«البحرين للمواشي»: طرح 100 طن من اللحوم الحمراء في السوق اليوم

توقع رئيس شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل طرح 100 إلى 110 أطنان من اللحوم الحمراء في غرة شهر رمضان اليوم الأربعاء (10 يوليو/ تموز 2013)، على أن تستمر في طرح المعدل نفسه من اللحوم طيلة أيام الشهر الفضيل.

وقال: «إن الشركة ستجلب 3 بواخر أغنام حية لتغطية احتياجات المواطنين من اللحوم خلال الشهر الفضيل، حيث وصلت قبل أسبوع تقريباً أول باخرة محملة بـ20 ألف رأس غنم صومالي، تليها باخرة ثانية من جيبوتي ستصل البحرين نهاية الأسبوع المقبل على متنها 20 ألف رأس غنم، تتبعها باخرة ثالثة ستغادر الصومال خلال الأسبوع المقبل وستصل البحرين بعد 10 أيام من إبحارها، محملة بنحو 40 ألف رأس غنم».

وعن الكميات المطروحة في السوق بالأيام القليلة التي تسبق شهر رمضان المبارك، أوضح زينل بأن الشركة طرحت أمس (الثلثاء)، ما مجموعه 7022 رأس غنم، منها 938 رأساً صومالياً حياً مذبوحاً محلياً، 2219 ذبيحة أسترالية مبردة، و3462 رأس غنم باكستاني مبرداً، و403 رؤوس أغنام سودانية مبردة، إضافة إلى طرح 51 رأس بقر باكستاني مبرداً.

وذكر زينل بأن الشركة طرحت يوم الإثنين ما مجموعه 104 أطنان من لحوم الأغنام والأبقار، فيما تم طرح أكثر من 80 طناً يوم الأحد الماضي.

ونوه زينل إلى أن شركة البحرين للمواشي ارتأت هذه السنة تنويع مصادر اللحوم الحمراء سواء مذبوح محلياً كأغنام حية أو مبردة مستوردة جواً، لتشمل بلدان منشأ عديدة هي السودان والصومال وجيبوتي وباكستان إضافة إلى أستراليا، مع التركيز على لحوم الأبقار التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان.

كما جدد زينل طمأنته لجمهور المستهلكين في المملكة بتأكيده على سلامة الشحنات الحية من أية أمراض تذكر، حيث يتم مراقبتها من قبل إدارة البيطرة المعنية في وزارة البلديات، إضافة إلى فحص اللحوم المبردة من قبل إدارة الصحة العامة في المنافذ الجوية كمطار البحرين الدولي، ومن ثم يسمح ببيعها وطرح الكميات بالآليات المتبعة والمتفق عليها مع الحكومة.

العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:20 ص

      وين اللحوم ؟

      مافي في السوق غير اللحم المبرد الاسترالي غير المحروز التذكية .. رحت الساعة 5 الفجر المركزي بالمنامة ما حصلت ورحت مدينة حمد ما حصلت .. وين اللحم يا شركة المواشي وينه ؟ القصابين بالواسطة يوزعونه وين نحصل ؟ حرام عليكم حرام.

    • زائر 2 زائر 1 | 2:12 ص

      هرار

      هرار السوق مشحونه لحم الي الضهر من كل نوع

    • زائر 3 زائر 1 | 3:28 ص

      صج ما في لحم

      ليش التصريحات الكاذبة
      والله حرام
      الناس بتموت بدون مواج غذائية
      سوو حل للشعب
      والله الاكل الى ناس وناسلااا
      فهمونه

اقرأ ايضاً