العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ

إرجاء قضية المسقطي والتل وعبدالإمام وآخرين اتهمو بالتجمهر بالمنامة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

09 يوليو 2013

أرجأت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي جاسم العجلان وأمانة سر ناصر الحايكي أمس (الثلثاء) قضية الناشط الحقوقي محمد المسقطي والناشط نادر عبدالإمام والمدرس محمد التل و13 آخرين، متهمون بالتجمهر في العاصمة المنامة.

وقد حددت المحكمة 10 سبتمبر/ أيلول موعداً للاطلاع والرد

وقد مثل في جلسة سابقة كل من الناشط الحقوقي محمد المسقطي والناشط نادر عبدالإمام ومتهم آخر من أصل 15 متهماً، وحضر معهم المحامون محمود العريبي، عبدالإله بوحميد، فاطمة المطوع، نوال حسين، محمد المهدي الذين طلبوا أجلاً للاطلاع والرد بعد الحصول على نسخة من أوراق الدعوى.

وقد تلا قاضي المحكمة التهمة الموجهة للمتهمين الـ15 والمتمثلة في أنهم في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر الغرض منه الإخلال بالأمن، وقد أنكر الحاضرون ما نسب إليهم.

وكان المحامي محمد المهدي قال بخصوص موكلة الناشط المسقطي، بأن الأخير «لم يتسلم إخطاراً من المحكمة أو مركز الشرطة بطلب الحضور إلى المحكمة، لكننا عرفنا عن طريق المحكمة بوجود القضية وانعقاد أولى جلساتها اليوم».

وأشار إلى أن «المسقطي كان أوقف سابقاً يوماً واحداً بمركز شرطة الحورة على ذمة القضية، وأحيل صباح اليوم التالي إلى النيابة العامة التي حققت معه وأمرت بالإفراج عنه بضمان محل إقامته بعد أن وجهت إليه تهمة التجمهر».

العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً