العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ

تقوي تطالب بصرف علاوة المواصلات المخصومة من رواتب المعلمين

طالبت عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية بالتعجيل في إنصاف العاملين في الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس الحكومية عبر صرف مبلغ علاوة المواصلات المخصومة من رواتبهم عن الأيام التي عملوا فيها بشهر يوليو/ تموز 2013.

وذكرت تقوي أن العاملين بالمدارس يتقاضون رواتب ثلاثة أشهر في راتب شهر يونيو/ حزيران من كل عام مع صرف علاوة المواصلات لشهر واحد فقط، وهو الذي لا يقع ضمن العطلة الصيفية للمدارس، واستمر عمل الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس لغاية 4 يوليو/ تموز 2013 بدلاً من نهايته في 30 يونيو 2013، وبالتالي فإن العاملين يستحقون الحصول على مبلغ علاوة المواصلات عن الأيام التي عملوا فيها بشهر يوليو، وذلك إنصافاً لحقهم.

وقالت تقوي إنها تثق بوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ورئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد بأنهما حريصان على عدم التفريط بحقوق العاملين وخاصة من يمتهنون سلك التعليم باعتبارهم مربين لأجيال المستقبل ولفلذات أكبادنا، لافتة تقوي إلى أن مجموعة من المعلمين تواصلوا معها وأبلغوها بشكواهم حول ذلك، وأكدت لهم أنها واثقة من أن الوزير النعيمي ورئيس الديوان الزايد سينصفان المعلمين ولن يترددا أبداً في إرجاع الحقوق لمستحقيها، وذلك وفق قاعدة الثواب والعقاب، بإثابة المستحق ومعاقبة المخطئ وفق ما ينص عليه القانون.

وطالبت تقوي وزارة التربية والتعليم بتوضيح موقفها والتشاور مع القطاع التعليمي حول التقويم المدرسي وبما يراعي الحفاظ على العطلة المقررة للهيئة الإدارية والتعليمية بالمدارس، وبحيث تكون عطلتهم الصيفية السنوية لا تقل عن شهرين كما هو معمول به ومقرر طوال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن بعض المعلمين أبلغوها بتقلص عدد أيام العطلة الصيفية للعاملين بالمدارس لأقل من شهرين، وهو ما يستوجب إصدار الوزارة لتوضيحات موضوعية ومقنعة حول ذلك، والسعي الجاد نحو الحفاظ على عطلة الشهرين للعاملين بالمدارس كحق مكتسب.

كما طالبت تقوي باستيضاح موقف وزارة التربية وديوان الخدمة من قانونية تعويض العاملين بالمدارس عن تصادف وقوع عطلة عيد الفطر المبارك ضمن العطلة الصيفية، وما إذا يستوجب ذلك التعويض بأيام عن تصادف وقوع العطلة الرسمية ضمن العطلة المقررة للمدارس، لافتة إلى أن ذلك يتطلب الوقوف على رأي قانوني، وفي حال وجود ثغرة قانونية حول ذلك فإنها لن تتردد في تقديم اقتراح بتعديل قانون الخدمة القانونية لسد هذه الثغرة القانونية وبحيث يصاغ تعديل تشريعي يعالج أيّ قصور في تطبيق القانون أو عدم وضوح طريقة تطبيقه، مؤكدة أنها ستنحاز في التعديل التشريعي بما ينصف العاملين ويعزز من حقوقهم ومكتسباتهم وذلك تكريماً لما يقومون به من أدوار جليلة في مسيرة العمل والتنمية الوطنية.

العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:28 م

      طنبورها

      ماقول الا طنبورها للنواب وللوزارة،، رساله من معلم منطحن الله يطحنكم انشالله

    • زائر 5 | 3:09 ص

      اين ذهبت

      إحنا معلمين ومعلمات التربية الخاصة وين العلاوة الئ الجرائد اتكلمت عنها علاوة طبيعة عمل مئة دينار والله حرررررررررررام

    • زائر 2 | 2:33 ص

      وزارة الطائفية

      محكومة من الجمعيات الاسلامية المعروفة بطائفيتها والوزير ديكور لهم .... لاحظوا وزير التربية اكثر الناس قربا من هذه الجمعيات ولا سؤال تم تقديمه من قبل النواب لذلك الوزير لانه الحمد لله تارك لهم الخيط والمخيط

    • زائر 1 | 2:19 ص

      طلب يا سعادة النائبة

      قسم التوظيف وقسم البعثات في وزارة التربية محكوم من الاخوان المسلمين تخيلي لايوجد شخص واحد ينتمي الى المكون الاكبر من الشعب نريدك بالتواصل مع سعادة وزير التربية ان يضعوا ولو شخص واحد من الطائفة الكبرى لكي يطمئن الجميع على شفافية التوظيف وسير البعثات .... او ان تنشأ لجنة رسمية محايدة لاتنتمي لتلك الوزارة الطائفية وظيفتها الترشيح للوظائف والبعثات

    • زائر 6 زائر 1 | 4:39 ص

      سالفة جديدة

      هاي شنو بعد طلعتوا لنا الحين اخوان مسلمين ومن هالحركات.. وايش سالفة المكون الاكبر، على العموم ص.د. ما قصرت ويا المكون الاكبر وجاء الدور الحين للمكون الاخر ليستفيد نفس ما استفدتوا

اقرأ ايضاً