العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

مجلس الأمن يدين التفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت

بيروت، القاهرة - يو بي آي، د ب أ 

10 يوليو 2013

أدان مجلس الأمن الدولي، التفجير الذي استهدف الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت أمس الأول الثلثاء (9 يوليو/ تموز 2013)، واصفاً إياه بـ «الهجوم الإرهابي».

وأصدر مجلس الأمن بياناً جاء فيه، إن الأعضاء الـ 15 «يدينون بشدة الهجوم الإرهابي» الذي وقع في بيروت. وأكد أعضاء مجلس الأمن أن «الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحداً من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن أية أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها ومكانها وزمانها وأياً كان مرتكبوها». وشدد الأعضاء على تصميمهم على محاربة كافة أشكال الإرهاب بما يتلاءم مع مسئولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد المجلس على ضرورة إحالة المرتكبين أمام العدالة. وناشد مجلس الأمن كافة الشعب اللبناني «الحفاظ عل الوحدة الوطنية أمام محاولات المساس باستقرار البلاد»، وشدد على أهمية أن «تحترم جميع الأطراف اللبنانية سياسة لبنان النأي بالنفس» حيال النزاع السوري، «والامتناع عن أية مشاركة في الأزمة السورية طبقاً لبنود إعلان بعبدا».

من جانبه أدان ائتلاف المعارضة السورية التفجير الإرهابي. وقال الائتلاف في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الليلة قبل الماضية إن «استهداف الآمنين من دون تمييز من أجل تحقيق أهداف سياسية ذات طابع إجرامي هو سلوك تلازم مع نظام (بشار) الأسد منذ نشأته، وهو ما خرج السوريون لإسقاطه. ولا شك أن كل سوري شريف يناصر ثورة الحرية والعدالة والكرامة يجد من واجبه استنكار الجريمة في كل مكان وزمان». وأضاف: «لقد جر نظام الأسد المنطقة إلى حالة من الفوضى الأمنية، وجلب لها الكثير من الخراب والدمار، وهذا ما يضع المجتمع الدولي وأصدقاء الشعب السوري مجدداً أمام مسئولياتهم، ويوجب عليهم العمل فوراً على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بلجم النظام، ووقف التدهور الأمني المتصاعد».

العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً