العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

منتخب السلة يبدأ الإعداد للمشاركة الآسيوية

ساشا اختار 18 لاعبا بينهم سي جي

الجهاز الفني والإداري يتحدثون للاعبين - تصوير جعفر حسن
الجهاز الفني والإداري يتحدثون للاعبين - تصوير جعفر حسن

بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة السلة استعداداته للمشاركة في البطولة الآسيوية للمنتخبات التي تقام في العاصمة الفلبينية مانيلا في الفترة من 1 إلى 11 أغسطس/آب المقبل.

واختار مدرب المنتخب الوطني الصربي ساشا قائمة تضم 18 لاعبا للانتظام في تدريبات المنتخب التي انطلقت بشكل رسمي أمس (الأربعاء) على صالة نادي المنامة في الجفير.

وكانت لجنة المنتخبات برئاسة علي الخاجة قد عقدت اجتماعا بين المدرب واللاعبين أمس الأول في مقر الاتحاد بأم الحصم لتوضيح برنامج الإعداد وخطط اللجنة لتهيئة المنتخب نحو المشاركة الآسيوية وإعداده الطويل للبطولة الخليجية المقبلة.

وضمت قائمة المنتخب كلا من: محمد حسن، أحمد عزيز، محمد حسين «كمبس» حسن نوروز وأحمد نجف (المنامة). أحمد مال الله، أحمد حسن، بدر عبدالله، علي عباس وسي جي (المحرق). حسين شاكر، ميثم جميل، هشام سرحان وعبدالرحمن غالي (الأهلي)، محمد كويد ويونس كويد (سترة). علي شكر الله (الحالة) وصباح حسين (الحد).

وأوضح رئيس لجنة المنتخبات علي الخاجة أن اختيار اللاعبين الـ 18 تم من قبل المدرب من أصل 24 لاعبا تم إرسال أسمائهم للاتحاد الآسيوي.

وقال: «المنتخب بدأ الإعداد منذ الأمس بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم باستثناء لاعبي المحرق والمنامة اللذين حصلوا على راحة إضافية من المدرب وسينضمون في تدريبات المنتخب رسميا يوم الأحد المقبل».

وأضاف «التدريبات ستستمر في البحرين حتى تاريخ 20 يوليو/تموز الجاري موعد المغادرة للفلبين للخضوع لمعسكر تدريبي هناك لمدة 10 أيام يسبق المشاركة في البطولة الآسيوية»، وتابع «المدرب سيقوم بإجراء تصفية سيتم من خلالها الاقتصار على 14 لاعبا للذهاب للفلبين للمعسكر والبطولة».

وأشار الخاجة إلى أن الاجتماع الذي عقد بين المدرب واللاعبين ولجنة المنتخبات تم خلاله استعراض خطة العمل، مبينا ان اللجنة أوضحت للاعبين أن اختيار المدرب الصربي ساشا بعقد لسنتين يهدف إلى العمل للمستقبل وأن البطولة الآسيوية تعتبر مرحلة من مراحل الإعداد للبطولة الخليجية، وأضاف «أكدنا للاعبين كذلك أهمية المشاركة الآسيوية لتعديل وضعنا الآسيوي وترتيبنا وكذلك إمكانية تحقيق نتائج ايجابية في مجموعتنا».

من جانب آخر، كشف الخاجة أن وضعية اللاعب سي جي ومشاركته مع المنتخب في البطولة الآسيوية لم تحسم بعد بانتظار قرار مجلس الإدارة، وقال: «اللاعب سي جي حضر الاجتماع التمهيدي وقد اجتمع معه المدرب ساشا ونائب رئيس لجنة المنتخبات ناصر القصير لمناقشة مشاركته وسيتم رفع الأمر الآن لاجتماع مجلس الإدارة المقبل لحسمه».

يذكر أن منتخبنا الوطني لكرة السلة وقع في المجموعة الرابعة بالبطولة الآسيوية إلى جانب منتخبات كازاخستان وتايلند والهند، وسيلعب المنتخب أولى مبارياته في البطولة أمام المنتخب الهندي في 1 أغسطس المقبل.

ومن المنتظر أن يترأس وفد المنتخب أمين السر المساعد عبدالله خليل وسيتواجد مع المدرب ساشا المساعدين حسين قاهري وحسن مكي ومدير الفريق أحمد نكهدار والإداري حسين إسماعيل إلى جانب 14 لاعبا سيتم اختيارهم من المدرب.

العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً