العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

رئيس اللجنة الطبية لبعثة الحج يقدم تقريره لوزير الصحة

وزير الصحة متسلماً تقرير اللجنة الطبية لبعثة الحج
وزير الصحة متسلماً تقرير اللجنة الطبية لبعثة الحج

استقبل وزير الصحة صادق الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة يوم الأربعاء (10 يوليو/ تموز 2013)، رئيس اللجنة الطبية لبعثة الحج بمملكة البحرين علي البقارة، والذي قدم له تقرير اللجنة الطبية لبعثة الحج، واستعرض أعمال اللجنة وإنجازاتها والمهام التي تقوم بها للمواطنين في مكة المكرمة ومنى.

وأوضح البقارة خلال اللقاء أن اللجنة الطبية تستخدم أثناء مهمتها نحو 294 نوعاً من الأدوية الأساسية على ضوء احتياجات حجاج مملكة البحرين، وناقش مع الوزير إيجاد آلية جديدة لشراء وتخزين الأدوية والاستفادة من الأدوية المتبقية بعد انتهاء موسم الحج.

من جهته، أشاد الوزير بعمل اللجنة الطبية لبعثة الحج وتنظيمها. وأكد حرص واهتمام سمو رئيس الوزراء لتقديم أفضل سبل الرعاية لجميع حجاج مملكة البحرين، وبذل أقصى جهد لمساعدتهم وتقديم أفضل الخدمات الصحية أثناء تأديتهم مناسك الحج.

وشدد الوزير الشهابي على ضرورة توعية وتثقيف حجاج بيت الله الحرام لهذا العام بالأخص في مختلف وسائل الإعلام والتواصل الإلكترونية والمطبوعة، كما أكد أهمية الالتزام بالنظافة العامة لتفادي الإصابة بالأمراض المعدية، ونشر جميع التفاصيل المهمة فيما يتعلق بمرض الكرونا والذي تعتبر مملكة البحرين خالية منه.

وقدم الوزير ملاحظاته وتوجيهاته لبذل المزيد من الجهد في تقديم الخدمات الطبية للحجاج والتسهيل عليهم لأداء مناسك الحج بكل يسر وبدون مشاكل صحية، مبدياً استعداد وزارة الصحة لتوفير كل المتطلبات والدعم اللازم لأعمال اللجنة الطبية لبعثة الحج لما يصب في راحة حجاج بيت الله الحرام.

وطالب الشهابي بأهمية التعريف بالموقع الإلكتروني لبعثة الحج التابع لوزارة الصحة حتى يدخل عليه الحجاج للاستفادة من التوجيهات والتعليمات ومعرفة موعد أخذ التطعيمات الخاصة بالحجاج. كما اقترح زيادة تكامل الخدمات الصحية بين البعثات الطبية بين دول مجلس التعاون بالتنسيق فيما بينها لتقديم الخدمات الصحية لمواطني دول الخليج.

العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً