العدد 3962 - الجمعة 12 يوليو 2013م الموافق 03 رمضان 1434هـ

"التحكيم التجاري" يوقع اتفاقية موقعه الإلكتروني الجديد

العدلية - مركز التحكيم التجاري الخليجي 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اتفاقية إنشاء الموقع الإلكتروني الجديد المزمع تدشينه مع بداية العام القادم 2014، والذي سيترافق مع تدشين حساباته التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، إنستغرام).

وبالمناسبة قالت أخصائية العلاقات العامة بالمركز وداد العبدالله بأن المشروع سيكون نقلة نوعية في التواصل وعرض أخبار المركز وطريقة عمله باللغتين العربية والانجليزية بحكم أن المركز لا يملك في الوقت الحاضر موقع باللغة الإنجليزية.

وأضافت بأن تدشينه يأتي ليتماشى مع رؤية وأهداف المركز الإستراتيجية الجديدة والتي ترتكز على انتشار وتوسيع نشاطه على المستوى الإقليمي والانتقال من المحيط الخليجي إلى المستوى العالمي.

وذكرت العبدالله بأن الموقع يأتي ضمن المرحلة الأولى لتطوير منظومة تقنية المعلومات بالمركز والتي سبقتها مرحلة تمهيدية والمعروفة في العلوم الإدارية التوثيق؛ بمعنى تدوين ما هو موجود الآن وما يتطلع للوصول له ثم بعد ذلك يتم المطابقة لمعرفة مدى الإنجاز.

وأشارت العبدالله إلى ان المشروع شهد بعض التأخير بسبب ان الشركة القائمة على المشروع أخذت وقت للإحاطة بجميع نشاط المركز عبر التواصل مع الأقسام بالمركز، مضيفة بأن إدارة المركز عمدت ومن أجل تجنب التأخير الناتج عن عدم توافر المعلومات والبيانات التي تحتاجها شركات المواقع عن المنشأة إلى تجهيزها باللغتين العربية والإنجليزية قبل توقيع الاتفاقية بتاريخ 1 يوليو/ تموز 2013.

وأوضحت العبدالله بأن الموقع سيكون باللغتين العربية والإنجليزية وسيشمل على أخبار المركز وتسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بلوائح المركز ونماذج للخدمات التي يقدمها مثل نموذج طلب التحكيم مع أوراق ارشيفية تعرض لأول مرة وجميع قوانين التحكيم والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، وقوانين الشركات التجارية والمرافعات المدنية والتجارية والإثبات بدول مجلس التعاون الخليجي، كما يمكن للأطراف قبل تسجيل أي نزاع من معرفة تكلفة التحكيم الإداري للمركز وأتعاب هيئة التحكيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:35 م

      تهنئة

      فدييتج خاإالتي منووووروة والله عقبال ما اشوفج في أعلى المراتب والمراإكز ياإرب

    • زائر 2 | 8:14 ص

      تعليق

      أحين مسوين خبر طويل عريض علشان مجرد موقع إلكتروني بسوونه

اقرأ ايضاً