العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ

هيئة محلفين تبرئ المتهم بقتل مراهق «أسود» في ولاية فلوريدا

محتجون بمسيرة في لوس أنجليس بعد تبرئة زيمرمان المتهم بقتل المراهق الأسود - REUTERS
محتجون بمسيرة في لوس أنجليس بعد تبرئة زيمرمان المتهم بقتل المراهق الأسود - REUTERS

برأت هيئة محلفين أمس الأول (السبت) جورج زيمرمان الحارس المتطوع المتهم بارتكاب جريمة قتل المراهق الأسود تريفون مارتن (17 عاماً) بأحد أحياء ولاية فلوريدا الأميركية في محاكمة تنطوي على اتهامات بالعنصرية. واجتمعت هيئة المحلفين، المؤلفة من ستة أعضاء كلهم من النساء، للتشاور حتى وقت متأخر من مساء السبت قبل أن تتوصل إلى قرارها ببراءة زيمرمان (29 عاماً) الذي قال إنه كان في حالة دفاع عن النفس عندما أطلق النيران في الحادثة التي وقعت في فبراير/ شباط 2012 . وفي الوقت الذي لم تستخدم فيه العنصرية في لغة المحاكمة علناً، إلا أنها ألقت بظلالها على القضية منذ أن اكتسبت اهتماماً وطنياً.

وتم توجيه الاتهامات في القضية بعد مرور ستة أسابيع فقط من مقتل ترايفون، عندما تم تعيين مدع خاص من قبل مسئولين من الدولة استجابة للاحتجاجات التي شهدتها البلاد على الصعيد الوطني. وقال محامي الدفاع مارك أومارا إن زيمرمان أطلق النار خوفاً على حياته، في منتصف شجار شب بينه وبين مارتن. فيما قال الادعاء إن زيمرمان تعقب المراهق الأسود وهو في طريقه إلى منزله من متجر للحلوى، وأعرب عن كراهيته للمراهقين المحليين خلال مكالمة للشرطة قبل لحظات من إطلاق النار. ولم يدل زيمرمان بشهادته أثناء الدفاع في التهم المنسوبة إليه.

وتجمع العديد من الصحافيين وحشد من المتظاهرين خارج المحكمة ينتظرون في الظلام النطق بالحكم، وردد العديد من المتظاهرين «لا عدالة، لا سلام!»

ودعا القس جيسي جاكسون الناشط من أجل الحقوق المدنية إلى «تفادي العنف» مؤكداً أنه «سيؤدي إلى مزيد من المآسي».

العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً