العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ

الصغير: تطوير شارع البديع متعثر بحجة الكلفة الكبيرة لنقل «الكابلات»

قال عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثانية حسين الصغير: «إن مشروع تطوير شارع البديع بالكامل مازال متعثراً منذ سنوات عدة بحجة كلفة نقل كابلات الكهرباء الكبيرة»، مؤكداً ضرورة إدراج المشروع ضمن برنامج الدعم الخليجي.

وأوضح أن مطالبات المجلس البلدي بتوسعة شارع البديع وتحويله إلى شارع ذي ثلاث مسارات قديمة منذ سنوات عدة، فالشارع ذو مسارين ولم يتغير تصميمه منذ السبعينات، وكل الحلول الترقيعية والجزئية لم تفلح في حل مشكلة الازدحام ولم تساهم في تقليل الضغط على الشارع.

وأضاف «أكدت لنا وزارة الأشغال في أكثر من اجتماع ومن خلال ردودها على خطابات المجلس المطالبة بخصوص توسعة الشارع بأن تصاميم مشروع التوسعة الشاملة لشارع البديع وتحويله لشارع ذي ثلاث مسارات جاهزة منذ ثلاث سنوات، لكن العائق دون تنفيذ المشروع هو وجود «كابلات» كهربائية رئيسية تتعذر هيئة الكهرباء والماء بكلفة نقلها الكبيرة».

وقال: «إن كلفة نقل الكابلات الكبيرة على حد زعم هيئة الكهرباء والماء لا يبرر عدم تنفيذ المشاريع المهمة والحيوية، في حين أننا نتابع تنفيذ مشاريع أخرى وبكلفة أكبر في مناطق أخرى من دون التعذر بارتفاع الكلفة».

وتساءل: «إذا كان المعوق لتنفيذ المشروع الكلفة المرتفعة فلماذا لا يتم إدراج المشروع ضمن برنامج الدعم الخليجي والذي يهدف أساساً لدعم مشاريع تطوير البنية التحتية المهمة والمكلفة؟ ولماذا الإجحاف بحق المحافظة الشمالية من المارشال الخليجي على رغم أنها المحافظة الأكبر من حيث المساحة وعدد السكان؟»، مؤكداً أهمية شارع البديع بالنسبة لأهالي المحافظة الشمالية حيث يعتبر الشارع الرئيسي في المحافظة. منوهاً إلى معاناة الأهالي المتكررة جراء الازدحام المروري على الشارع.

العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:04 ص

      مناطق مهمش ويستمر التهميش للشمالية؟!

      هذا الشارع منذ فهمنا وهو هكذا ولم يتطور! والازدحام في تزايد في جميع الأوقات.. وقرى هذا الشارع هي الأكثر كثافة سكانية في البحرين.. وتخلوا أغلب هذه القرى من وجود حدائق أو مماشي كمتنفس للأهالي خصوصا قرى الدائرة الثانية! وليس لديهم ساحل رغم إطلالتهم على البحر! ومعظم هذه القرى لم تصلهم الأرصفة! لازالت الطرقات بدون رصيف! وبدون ملاعب شعبية ووو طوال هذه السنوات وهذه القرى مهمشة! وبعد أن استبشرنا خيراً بالدعم الخليجي نفاجأ بأنه لن يحل مشاكل البنية التحتية لهذه المناطق المهمشة ويستمر التهميش!!

    • زائر 1 | 1:11 ص

      اصلاح شارع المقبره

      نطالب كذلك بإصلاح طريق المقبره الذي يربط المقشع بكرانه لما له من أهميه كبيره لكثرة سالكيه وطريق بديل ومختصر للجميع. علي حسن عبدالوهاب/ المقشع

اقرأ ايضاً