العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ

هولاند وبان كي مون يدعوان الى استئناف العملية السياسية في مصر

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والامين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين (15 يوليو / تموز 2013) في باريس الى وقف المواجهات في مصر والى استئناف "العملية السياسية".

وقال هولاند على مدخل الاليزيه والى جانبه بان كي مون "اعربت عن قلقنا ورغبتنا بالقيام بكل ما يمكن القيام به حتى تتيح عملية سياسية تنظيم انتخابات وجمع كل الاطراف المعنية".

واضاف الرئيس الفرنسي "يجب تجنب المواجهات، والافساح في المجال لعودة النظام وخصوصا النظام الدستوري والسعي للتوصل في اقرب وقت ممكن الى حل سياسي".

من جهته، اكد بان كي مون انه "يجب الا يكون هناك مكان للانتقام واستبعاد فريق او مجموعة مهمة" في مصر، معربا عن "قلقه الشديد" من الاعتقالات التي طاولت اعضاء الاخوان المسلمين منذ عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو.

واضاف "نحن في الواقع امام منعطف دقيق. من الملح ان يعمل جميع المصريين من اجل عودة سلمية الى النظام الدستوري والحكم الديموقراطي".

ومن اجل ذلك قال ان "الطريق التي يتعين سلوكها يجب ان يحددها الشعب المصري نفسه بطريقة تحترم التنوع التام لوجهات النظر السياسية في البلاد".

وشدد على القول "من المهم ان تشرك السلطات المصرية جميع الاطراف في ادارة الوضع الراهن. يجب ان تشرك جميع الاطراف من دون استثناء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:52 ص

      خلاص ما اخوان

      بس عدوان في الوقت الحالي
      شعارهم اقتل واهرب
      وأنا في الحرب ما جربت نفسي
      ولكن في الخديعة كالعين

اقرأ ايضاً