العدد 3965 - الإثنين 15 يوليو 2013م الموافق 06 رمضان 1434هـ

طالبة في جامعة البحرين تهندس مركزاً للعلاج بالطرق القديمة والحديثة

هندست طالبة في جامعة البحرين مشروعاً مقترحاً لإنشاء مركز للعلاج بالطرق القديمة، ويمتاز هذا المركز بأنه فريد من نوعه، إذ يوفر طرق العلاج القديمة والبديلة، وأساليب العلاج الحديث في مكان واحد، كما يمتاز بتصميم هندسي جذاب يوحي بأجواء الطرق العلاجية القديمة والحديثة معاً.

وانطلقت الطالبة فَيْ عيسى جمشير التي تدرس هندسة التصميم الداخلي بكلية الهندسة من فكرة إنشاء المركز التي أطلقت عليه مسمى "الرازجي" (Al Razji Therapy Center) يستقطب شرائح المجتمع والمرضى إلى مركز واحد يوفر أنواع العلاج القديم (البديل)، وكذلك العلاج الحديث.

وأوضحت جمشير أنَّها استوحت التصميم الداخلي للمركز من عراقة العمارة القديمة للبيوت التراثية البحرينية، وأنها حاكت أدق التفاصيل في هذه البيوت مثل: العريش، وطرق صف سعف النخيل واندماجه مع الطابع الحديث ليضيف لمسة جمالية على المكان.

وأشارت إلى أنَّ هندسة المشروع وتصميمه الداخلي بهذه الطريقة، يأتي في إطار توفير طرق علاج غير معتادة للزائرين، وباستخدام أدوات وأساليب مستوحاة من الطبيعة، مضيفة "يعدُّ المركز مقصداً سياحياً، حيث يتعرف السائح إلى طرق الطبابة التي استعملها المسلمون في عصر الدولة الإسلامية". لافتة إلى أنَّ المشروع قابل للتنفيذ على أرض الواقع في حال رغبت أي جهة تنفيذه من أجل الاستثمار.

ويعد هذا المشروع واحداً من المشاريع التي تمَّ عرضها في نهاية العام الجامعي 2012/2013م، ضمن معرض مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة بجامعة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:12 ص

      تهنئة للطالبة ،، رد على زائر 1

      مبروك للطالبة ،، للأفضل دائماً ،،،،، زائر واحد: الموضوع هو تقديم تصاميم هندسية ،، لا يحق لك مصادرة حق الطالبة في طلب العلم والنجاح ،، بتنجح بدراستها وبحياتها الاجتماعية ،،،

    • زائر 2 | 6:18 ص

      مبروك التخرج

      بالبركة

    • زائر 1 | 5:23 ص

      دوري لج زوج و قعدي في بيتكم

      هذي ما يفيدج... بيتك و زوجك يفيدج بس.

اقرأ ايضاً