العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ

الوزير الكعبي: «البلديات» بصدد تقديم خدمات نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

17 يوليو 2013

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي: «إن الوزارة بصدد إنشاء وحدات لخدمة العملاء وتقديم خدمات نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة في مراكز الخدمات البلدية المختلفة، وذلك ضمن جهود الوزارة في تطوير وتحسين مستوى ونوعية خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين».

وأضاف الوزير الكعبي، أن الوزارة وبناء على خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة وضمن مخرجات مشاركة الوزارة في برنامج مركز البحرين للتميز تعمل على تطوير مستوى ونوعية الخدمة وتحقيق أعلى معدلات رضا العملاء والمتعاملين مع البلديات، ومن هذه المخرجات إنشاء وحدات لخدمة العملاء وتقديم خدمات نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في المركز البلدي الشامل ومراكز الخدمات البلدية.

وأكد أن الوزارة تهدف من خلال هذه الوحدات إلى تلبية احتياجات وتوقعات العملاء من خلال تقديم خدمة ذات جودة عالية ينتج عنها رضا العملاء، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات في أقل فترة زمنية وصولاً إلى تحقيق أعلى مستويات رضا العميل.

وبيّن، أن وحدة خدمة الزبائن تعتبر من المنهجيات الحديثة في العمل الإداري والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمة باعتبار المواطنين والمقيمين والمستثمرين هم الهدف الأساسي لتقديم الخدمات البلدية وبالتالي التركيز على احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأوضح الكعبي، كما سيتم تقديم خدمات نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والمجالس البلدية بما يسهم في خدمة هذه الفئة من المجتمع وتقديم الاهتمام اللازم لها.

وأشاد الوزير في هذا السياق بجهود رئيس وأعضاء مركز البحرين للتميز وتعاونهم مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لتطوير مستوى ونوعية البرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة للفرد والمجتمع، والدعم الذي يقدمه المركز للوزارات الحكومية في هذا المجال، منوهاً إلى أن تحقيق الوزارة مركزاً متقدماً بين الوزارات والمؤسسات الحكومية في التقييم الخارجي خلال العام الماضي، أكد فاعلية المبادرات التي تقوم بها الوزارة في مجال التطوير المستمر والمستدام للخدمات والإجراءات. كما أشاد الوزير أيضاً بجهود وتعاون المجالس البلدية الحثيث وتعاونهم مع الوزارة في مجال تطوير الخدمات المقدمة لمختلف شرائح المجتمع باعتبارهم حلقة الوصل مع المواطنين والمقيمين والجهة الأقدر على ترجمة احتياجاتهم باعتبارهم الركيزة الأساس في منظومة العمل البلدي الحديثة. وأكد الوزير في ختام تصريحه أن الوزارة حريصة على تسهيل مختلف الإجراءات للخدمات والتراخيص المقدمة للمجتمع مع التأكد من الالتزام التام بالاشتراطات والمعايير بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المحافظات، وتسخير كافة الإمكانيات والموارد المحققة لهذا الغرض.

العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً