العدد 3969 - الجمعة 19 يوليو 2013م الموافق 10 رمضان 1434هـ

العوضي ينتدي حول التراحم والود والشراكة لنجاح الأسرة وتفوقها

أكد محمد العوضي على أهمية استثمار روحانية الشهر الفضيل في تعزيز الروابط الأسرية، ومواصلة أفرادها والنظر إلى صلة الرحم باعتباره ركن أساسي من أركان العبادة، موضحاً بأن الكثيرين بحاجة حقيقية لإعادة قراءة واقع العلاقات الاجتماعية والعائلية التي تربطهم فيمن حولهم.

وقال العوضي بمحاضرة ثرية رائعة بعنوان ( مجتمع الأسرة) بجامع صلاح الدين بالرفاع يوم أمس الأول، وعلى هامش برنامج ( أسرتي في رمضان) الذي يقدمه مشروع البر لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، مزيداً بأن" الواقع المجتمعي اليوم يبين بأن المسئوليات الملقاة على كاهل الجميع تجاه أسرهم أضحت كبيرة جداً، في ظل وجود ثقافة تفكك استلهمت مبادئها من القيم الغربية".

وأوضح العوضي ببداية حديثة بأن الواقع المجتمعي اليوم يتطلب من الجميع القيام بالواجب المناط بهم والذي أوصى به الدين بأكثر من محفل وجانب تجاه الوالدين، وتجاه الأسرة، مبيناً بأن صلة الرحم من ركائز الدين والمجتمع الواعي المتراحم.

وقال" وسائل التواصل الحديثة لها منافع كثيرة نحمد الله عز وجل عليها، لكنها وقبالة ذلك لها سلبيات عدة، تسببت بشكل أو بآخر بأن خلقت فجوة واسعة بين أفراد الأسرة، فأضحت وسيلة تواصل رئيسية فيما بينهم، بعيداً عن اللقاء المباشر، فكيف لنا أن نتصور بأن الحفيد يهنئ جده أو أعمامه بالعيد عبر أي من الطرق الحديثة هذه فقط، بل ويكتفي بها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً