العدد 3970 - السبت 20 يوليو 2013م الموافق 11 رمضان 1434هـ

وزير الداخلية: سنقطع الشك باليقين في الكشف عن ملابسات «تفجير الرفاع»

وزير الداخلية دعا إلى وقفة واضحة وصريحة في إدانة الأعمال الإرهابية
وزير الداخلية دعا إلى وقفة واضحة وصريحة في إدانة الأعمال الإرهابية

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إننا سنقطع الشك باليقين إن شاء الله في الكشف عن ملابسات التفجير الإرهابي الذي وقع أمام مسجد الشيخ عيسى بالرفاع».

وقال الوزير خلال زيارته مجلس النواب أمس السبت (20 يوليو/ تموز 2013): «إن القانون فوق الجميع وسيطال كل من يخالفه سواء بالفعل أو التحريض أو المساندة، وأن تشديد الإجراءات الأمنية أمر حتمي لمواجهة الأعمال الإرهابية».


التقى رئيس وأعضاء مجلس النواب

وزير الداخلية: سنقطع الشك باليقين في الكشف عن ملابسات التفجير الإرهابي

المنامة - بنا

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إننا سنقطع الشك باليقين إن شاء الله في الكشف عن ملابسات التفجير الإرهابي الذي وقع أمام مسجد الشيخ عيسى بالرفاع».

جاء ذلك خلال استقبل رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، أمس السبت (20 يوليو/ تموز 2013) بمقر المجلس، وزير الداخلية، بحضور وزير الدولة للشئون الداخلية اللواء عادل خليفة الفاضل، وعدد من رؤساء اللجان والنواب ورئيس وأعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب.

ورحب رئيس مجلس النواب، في مستهل اللقاء، بوزير الداخلية والوفد المرافق له، وأطلع وزير الداخلية النواب على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الأمنية وخاصة بعد التفجير الإرهابي الذي وقع أمام مسجد الشيخ عيسى بالرفاع أثناء أداء المصلين لصلاة التراويح، والذي جاء منافياً للشرع والقانون والإنسانية وفي إطار سلسلة من الأعمال الإرهابية الممنهجة التي لا تمت بصلة إلى شعب البحرين، والمنافية لأخلاقه وطباعه الأصيلة.

وقال الوزير: «إننا جميعاً نسترشد بتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة في سبيل حماية الوطن وتعزيز أمنه واستقراره، وهي محل التنفيذ على الدوام»، منوهاً إلى أن «القانون فوق الجميع وسيطال كل من يخالفه سواء بالفعل أو التحريض أو المساندة، وأن تشديد الإجراءات الأمنية أمر حتمي لمواجهة الأعمال الإرهابية والوقوف في وجه الإرهابيين والعابثين والمحرضين»، مؤكداً أن «العمل الأمني يستند إلى التنسيق والتعاون مع شركائنا في الأمن في الداخل ومع الأشقاء في المنطقة وهو ما يوفر العمق اللازم لاستيعاب مختلف المواقف والتحديات».

وأشار إلى «أهمية التفرقة بين حرية التعبير والتحريض على الإرهاب والعنف»، داعياً إلى «وقفه واضحة وصريحة في إدانة الأعمال الإرهابية»، ومثمناً «الموقف الوطني من المواطنين الداعم لرجال الأمن الأمر الذي يؤكد أهمية تقوية الجبهة الداخلية وتعزيز الإحساس بالمسئولية الوطنية في حماية أمن وسلامة الوطن».

بعد ذلك، اطلع المجلس على الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية لتطبيق القانون وتعقب الإرهابيين والمحرضين والمساندين لهم، مؤكداً أن الوزارة تعمل في هذا الشأن وفق خطة أمنية متكاملة، بنيت على دراسة وتحليل وتقييم للموقف الأمني بشكل شامل، منوهاً إلى أنه بفضل من الله سبحانه وتعالى حققنا إنجازات كبيرة من خلال الكشف عن العمليات الاستباقية.

وفي نهاية اللقاء، أكد وزير الداخلية أهمية الدور الذي يقوم به النواب كونهم شركاء في تحمل المسئولية الوطنية من خلال الاهتمام والمتابعة لكل ما يهم سلامة الوطن والمواطن والتعاون والتنسيق في كل ما من شأنه تضافر الجهود وإسناد ودعم المشاريع والبرامج الوطنية التي تحقق الأمن والاستقرار، مطالباً بأن تكون التشريعات الوطنية رادعة لأعمال العنف والإرهاب.

من جانبهم ، دعا رئيس مجلس النواب والنواب إلى ضرورة العمل على ترسيخ الإحساس بالأمن لدى المواطنين والمقيمين، والتصدي لكل ما من شأنه الإضرار بالسلم الأهلي، معربين عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية من جهود للحفاظ على الأمن والاستقرار وفرض النظام والقانون، ومشيدين بجهود رجال الأمن في حماية المواطنين والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، كما جدد النواب تعهدهم بمواصلة تعاون مجلس النواب مع وزارة الداخلية وأهمية تطوير التشريعات بما يخدم التعامل مع المرحلة المقبلة ويحقق خير ومصلحة الوطن.

العدد 3970 - السبت 20 يوليو 2013م الموافق 11 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 52 | 11:46 ص

      ردا على الاخ لماذا لم تحترق الشجرة

      طبعا الشجرة كانت water proof والسيارات اللي بجانب التفجير كانت ضد الرصاص
      واللبيب بالاشارِ يفهمُ

    • زائر 54 زائر 52 | 4:50 م

      water proof

      واتر بروف و ضد الرصاص ؟ ,, طبعا انت لبيب و تفهم بلاشاره , أنا مو لبيب ولا أفهم لذا أرجوا من جنابك أن تفهمني و تنورني يا لبيب , مع أطيب التحيات يا فهمان .

    • زائر 51 | 11:40 ص

      مشكل وانتون امقصرين في الناس

      لكن نقول حسبنا الله وكفى وإليه المشتكى.. لم ولن ننساكم من الدعاء في الشهر الكريم ندعوا عليكم ليل نهار حتى ياتي امر الله ويرينا قدرته فيكم...

    • زائر 32 | 5:02 ص

      بدل ما تدورون منهو الفاعل روحوا شوفوا ليش ما احترقت الشجرة

    • زائر 53 زائر 32 | 4:29 م

      ؟؟؟؟

      هذا مستوى تفكيرك ؟ ما احترقت الشجره ؟

اقرأ ايضاً