العدد 3970 - السبت 20 يوليو 2013م الموافق 11 رمضان 1434هـ

توجيه التهمة الى مشتبه فيه في قضية احتجاز مسنين في الولايات المتحدة

وجه الاتهام الى مشتبه فيه في قضية اكتشاف اربعة رجال مسنين محتجزين منذ سنوات في كوخ فضلا عن ثلاث نساء في وضع نفسي هش في هيوستن في جنوب الولايات المتحدة على ما ذكرت وسائل اعلام اميركية.

ووجهت الى والتر رينارد جونز (31 عاما) تهمة الحاق الاذى بمسنين على ما ذكرت صحيفة "هيوستن كرونيكل".
وقالت محطة "سي ان ان" التلفزيونية ان جونز هو حفيد مالك المكان.
ولم تؤكد الشرطة النبأ.
وقد استدرج الرجال وهم في سن الثمانين والرابعة السبعين والخامسة والستين والخمسين الى مراب قديم "في مقابل وعد بالحصول على الجعة والسجائر. وكان يمنع عليهم الخروج ويرغمون على التخلي عن معاشات التقاعد" لصالح محتجزهم على ما قال الناطق باسم الشركة جيسي سميث لوكالة فرانس برس. وكانوا ينامون على الارض في غرفة ليس فيها مرحاض على ما اضاف الناطق موضحا ان الغرفة لم تكن تضم اي اثاث باستثناء كرسي واحد.
وقال السرجنت ستيف موردوك لصحيفة "هيوستن كرونيكل" ان الرجال يعانون على ما يبدو من اعاقة او مشردون وكانوا "سجناء في هذا المنزل".
وقد عثرت الشرطة على ثلاث نساء في المكان ايضا. وكن يعشن في ظروف افضل لكن ينبغي على الشرطة ان تحدد ان كن اسيرات وكيف وصلن الى المكان.
واوضح التلفزيون المحلي "كاي تي ار كاي" ان الشرطة التي تلقت اتصالا هاتفيا عثرت على الرجال في "غرفة حولت الى سجن".
وكان ثلاثة من بينهم يعانون من سوء التغذية وقد نقلوا الى المستشفى.
وقال احدهم للتلفزيون انه في المكان منذ ستة اشهر ولا يريد مغادرته فيما قال رجل ثان انه متواجد فيه منذ عشر سنوات. اما الاثنان الاخران فهما في المكان منذ فترة اقل.
واستجوبت خدمات الرعاية الاجتماعية المكلفة حماية البالغين، النساء اللواتي يعانين من مشكلة في قدراتهن العقلية لمعرفة كيفية وصولهن الى المنزل على ما اوضح الناطق باسم الشرطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً