العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

الائتلاف الوطني السوري يجتمع في اسطنبول 3 و4 اغسطس

احمد الجربا
احمد الجربا

يجتمع الائتلاف الوطني السوري في 3 و4 اب/اغسطس المقبل في اسطنبول للعمل على تشكيل حكومة موقتة كما اعلن اعضاء في المعارضة السورية اليوم الخميس (25 يوليو / تموز 2013).

وكانت نائبة رئيس الائتلاف سهير الاتاسي تحدثت الاربعاء في باريس عن هذا الاجتماع مشيرة الى محاولات ل"تدعيم" موقف الائتلاف من خلال تشكيل هيئة تنفيذية مؤقتة تتيح للمعارضة، وفقا لها، ان تتمثل في المحافل الدولية و"نزع الشرعية عن الرئيس السوري بشار الاسد".

من جانبه اعرب احمد الجربا الرئيس الجديد للائتلاف، الذي استقبله الرئيس فرنسوا هولاند مع وفده الاربعاء، عن الامل في امكانية الاعلان عن تشكيل هذه الحكومة المؤقتة "في خلال شهر".

وقال الجربا، الذي انتخب في 6 تموز/يوليو الحالي، في لقاء مع مجموعة من الصحافيين "شكلنا لجنة سياسية من 19 عضوا بعد الانتخابات مباشرة مكلفة الشق السياسي بمجمله واتخاذ قرارات سيادية".

واوضح "يجب ان تعمل هذه الحكومة داخل سوريا والمناطق المحررة رغم الصعوبات الامنية والعسكرية. وهذه الحكومة ستتولى مسؤوليتها الوطنية بصفتها هذه".

وسعى الوفد طوال زيارته لفرنسا، وهي الاولى منذ انتخاب احمد الجربا، الى الظهور بصورة الجامع لمختلف مكوناته والى تاكيد رغبته في ان يكون موجودا اكثر داخل سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً