العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ

المحمود: اختفاء الدواء الخاص بمرضى «التصلب المتعدد»

أكد عضو اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين النائب المستقل محمود المحمود بأن «مجموعة كبيرة من مرضى التصلب المتعدد يواجهون مخاطر الموت وتردي أوضاعهم الصحية بسبب اختفاء الدواء الخاص بحالتهم من المستشفيات».

وناشد سمو رئيس الوزراء إصدار توجيهات إلى وزير الصحة بضرورة العمل على توفير الدواء والعلاج بأسرع وقت ممكن «نظرا للحالات الحرجة منها التي تعدت مراحل العلاج وتشرف على الموت».

وقال النائب المحمود ان بعض أهالي مرضى التصلب المتعدد قد اجتمعوا معه، وبينوا أن هذا المرض الخطير يصيب الجهاز العصبي المركزي المتمثل في الدماغ والحبل الشوكي وقد أخذت الحكومة على عاتقها من خلال وزارة الصحة مهمة توفير الدواء لهم، وذلك من منطلق حق المواطن في الحصول على الرعاية الصحية وفق ما نصت عليه بنود دستور مملكة البحرين، الا انه وفي الآونة الأخيرة بدأت هذه الخدمات في التراجع والتذبذب والتلاشي تدريجيا، إذ انقطع الدواء عن العديد من المرضى وبات شبح الموت يخيم على العديد منهم بسبب تردي أوضاعهم الصحية الناتجة عن انقطاع الأدوية عنهم بسبب تعذر الوزارة في إعداد دراسة عن عملية صرف الدواء.

وقدم المرضى للنائب المحمود أسماء مجموعة الأدوية التي اختفت من وزارة الصحة في كشف يبين عدد المرضى المتلقين للعلاج والذين يناهز عددهم 220 مريضا.

وقال المرضى انهم عقدوا أكثر من لقاء مع وزير الصحة وعد من خلالها بانتظام توفر الأدوية ولكن دون جدوى أو نتيجة تذكر، مؤكدين عدم قدرتهم على تحمل المرض الذي وصل بهم لمراحل خطيرة بعضها يشرف على الموت.

وناشد المحمود رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بسرعة توجيه الوزير لاستمرار توفير الدواء والعلاج للجميع، فيما طالب وزير الصحة بالاستجابة لمطالب هذه الشريحة من المرضى بأسرع وقت، محملا إياه المسئولية كاملة بشأن ما وصلت اليه الحالة الصحية لهؤلاء المرضى.

العدد 3975 - الخميس 25 يوليو 2013م الموافق 16 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:31 ص

      فشيله

      دواء واحد ما تقدر انوفره الحكومة،!!!

    • زائر 4 | 4:48 ص

      زائر

      مدام انتو في هالبلد لا تتوقعون شيء في صالح المواطن يستمر. كل شيء يسير من سيء الى أسوأ في هذا البلد بما أن المواطن لا قرار له والقرار كله في يد عائلة بدل لا يكون في يد المواطنين....

    • زائر 3 | 4:18 ص

      اختفاء

      استخدام النائب لكلمة (( إختفاء الدواء)) و كأن الدواء متوفر و اختفى أي ان أحدا سرقه .. كلمة (( نفاذ او عدم توفر )) أولى للنائب ان يستخدمهما لان معروف ان الأدوية أحيانا تنفذ من مخازن المستشفى و تأخذ وقت طويل بتوفيرها مجددا .. تعودوا على اتهام الطاقم الطبي بالسرقة و قال (( اختفاء)). على فكرة.. الكثير من المراهم العادية و شراب الحموضة الأبيض و حبوب الباسكوبان للمغص غي متوفرة من زمن غير قصير

    • زائر 2 | 1:00 ص

      ولد الرفاع

      مافي دواء خاص لعلاج مرض تصلب العصبي المتعدد في حقن تحت الجلد اسمة انترفيرون بيتا 1 Aهاي مو علاج يوقف الانتكاسات انترفيرون يعتبر من الادوية المشاكسة اتمني للجميع الشفاء اللهم ابعد غضبك عنا انت ارحم الراحمين

    • زائر 1 | 9:57 م

      استقيل

      وزارة الصحة هي من أهم الوزارات في البلد لان حياة المواطنين مرتبطة بها ويجب ان تكون ميزانيتها غير محدودة، وإلا على الوزير الاستقالة ومحاسبة المسؤولين عن الشؤون الإدارية والمالية لان حسب ما ورد إلينا ان المشكلة في الميزانية. يجب وضع حل جذري وسريع لهذا الامر وإلا سيتم ملاحقة الوزير ومسؤولي الصحة قضائياً في المحاكم أو سيقوم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعزله ومن معه قريباً

اقرأ ايضاً