العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

هندسة جامعة البحرين تشارك في 6 معارض محلية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين نادر محمد صالح البستكي إنَّ "كلية الهندسة شاركت في ستة معارض محلية، خلال العام الجامعي 2012/2013م"، وأكد أن "هذه المشاركات أتاحت للكلية الفرصة في عرض مشاريع الطلبة المعدَّة للتخرج، وإبداعاتهم العلمية، وأتاحت لزوار المعارض من داخل البحرين ومن خارجها أيضاً فرصة التعرف إلى مخرجات التعليم في الجامعة".

وأوضح البستكي أن "الكلية شاركت في مؤتمر ومعرض ترشيد استهلاك الماء والكهرباء 2013م، من خلال طرح ورقتي عمل، بالإضافة إلى عرض سيارتين من مشاريع الطلبة إحداهما تعمل بالطاقة الشمسية والأخرى بالطاقة الهيدروجينية".

وأضاف، "كما شاركت الكلية في المعرض الدولي للقوارب، حيث تمَّ عرض السيارتين بعنوان "السيارات الخضراء". وشاركت الكلية كذلك في "مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للمسؤولية الاجتماعية"، وفي المعرض المصاحب لـ "منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013م"، وفي معرضي "التكنولوجيا" و"السيارات" اللذين أقامتهما شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو).

وأكد أن "أجنحة الجامعة في جميع المعارض التي شاركنا فيها كانت تلاقي إقبال وإعجاب الزوار المهتمين".

وقال أيضاً إنَّ فداً من جامعة "بتروناس للتكنولوجيا" في العاصمة الماليزية كولالمبور، زار كلية الهندسة مؤخراً، وبحثت معه إدارة الكلية سُبل التعاون في مجالات تطوير التدريس في برنامج البكالوريوس، وفي الأبحاث العلمية.

وأوضح البستكي أنَّ الطرفين اتفقا على بدء التعاون في مجال البحث العلمي، وتبادل أعضاء هيئة التدريس للتباحث، وتبادل الرؤى والخبرات، مضيفاً أن الوفد اطلع على التخصصات التي يتم تدريسها في كلية الهندسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً