العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

اجتماع مشترك بين هيئة الكهرباء والماء وخبراء فنيون من "الاسكوا" و "الأكوا "

عقد اجتماع مشترك خلال الفترة 24-25 يوليو / تموز 2013 في هيئة الكهرباء والماء شارك فيه خبراء فنيون من (الاسكوا) اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا و(اكوا) الجمعية العربية لمرافق المياه ومسؤولين من وزارة الأشغال ووزارة شؤون البلديات والزراعة لمناقشة طرق احتساب المؤشرات الأساسية لإمدادات المياه والصرف الصحي في استمارات النموذج الموحد المعتمد من المجلس الوزاري العربي للمياه.

حيث يعتبر هذا النموذج وثيقة مرجعية لمتابعة تنفيذ أهداف الألفية الإنمائية (MDG) يتم إدخالها في نظام معلوماتي تتوفر فيه بيانات موثوقة عن الدول العربية.

وذكر مدير إدارة نقل المياه إبراهيم الكعبي أن فريق عمل فني على مستوي المملكة سيقوم بتجميع البيانات المطلوبة والتي غالباً ما تكون موزعة على أكثر من جهة لضمان نجاح تنفيذ المبادرة والوصول إلى تقارير ذات مصداقية في نوعية البيانات كنتيجة للتنسيق والتعاون بين الجهات المختلفة والمعنية بالمياه لتعزيز القدرات الوطنية في مجال إدارة البيانات ونقل المعرفة. مما يسهم مستقبلاً في وضع السياسات المائية الوطنية.

كما عبر المشاركون عن بالغ شكرهم وتقديرهم (للاسكوا) و(اكوا ) علي ما بذلوه من جهد في تطوير آلية رصد البيانات واحتساب المؤشرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً