العدد 3978 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ

إيران : 10 رؤساء يشاركون في تنصيب الرئيس المنتخب الأحد المقبل

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس عراقجي اليوم الاثنين (29 يوليو / تموز 2013) أن مسؤولين كبار من أكثر من 20 دولة سيشاركون في حفل تنصيب الرئيس المنتخب حسن روحاني وأن 10 دول ستشارك علي مستوى الرئيس.

وقال عراقجي في حديث مع وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) إن إيران وجهت دعوات لكثير من الدول للمشاركة في مراسم تنصيب روحاني، موضحا أن أكثر من 20 دولة أكدت مشاركتها في المراسم.

ذكر المتحدث الإيراني أن 10 دول ستشارك علي مستوي رئيس الدولة و10 دول أخرى علي مستوي رئيس الوزراء ورئيس البرلمان و نائب رئيس و باقي الدول علي مستوي وزراء. وكان محمد رضا صادق وهو مستشار الرئيس الإيراني المنتخب قد صرح لوكالة إرنا أنه تم إرسال أسماء المشاركين في حفل التنصيب إلي مجلس الشوري الإسلامي (البرلمان الايراني) حيث سيتم إجراء المراسم وسيتم قريبا الإعلان عن أسماء الشخصيات المشاركة في المراسم. وذكر التقرير أن إيران قد وجهت دعوات لكافة الدول باستثناء الولايات المتحدة و إسرائيل للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس حسن روحاني والتي ستجري في الثاني من آب/ أغسطس المقبل

و صرح المدير العام لدائرة المراسم في مجلس الشورى الإسلامي محمد يثربي اليوم بان زعماء كل من أفغانستان وكازاخستان و باكستان و لبنان وأرمينيا وكوريا الشمالية و طاجيكستان وتركمنستان وغينيا بيساو و توجو سيشاركون في هذه المراسم . يذكر أن مراسم أداء اليمين ستجري يوم الاحد القادم في الساعة الرابعة مساءا حسب التوقيت المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:37 م

      فارس الغربية

      يقول الإمام علي عليه السلام.. لم يترك لي الحق من صاحب "موفقين يا رب".

اقرأ ايضاً