العدد 3980 - الثلثاء 30 يوليو 2013م الموافق 21 رمضان 1434هـ

البلديات تنفذ وتدعم مشاريع خدمية وتوعوية لتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة الجنوبية

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي في مكتبه بديوان الوزارة محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، بحضور الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة عادل الزياني ورئيس مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) هاشم حسين.

وخلال اللقاء، بحث الوزير مع المحافظ عدد من الموضوعات التي تصب في مجالات التنمية المستدامة والأمن الغذائي، حيث أكدا الجانبان أن التنمية المستدامة في مملكة البحرين تأتي ضمن أولويات برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

إلى ذلك، قال الوزير أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني عمدت في مشاريعها على تحقيق مبدأ التنمية المستدامة وبما تتفق مع المبادرات والاستراتيجيات التنموية مما أسفر عن نتائج وإنجازات دولية حققتها مملكة البحرين في هذا المجال.

وأوضح الوزير أن العمل الدءوب مع كافة أجهزة الدولة وبما ينسجم مع استراتيجية الوزارة إنماء وتنمية 2014، شهد القطاع البلدي والزراعي والتخطيطي نقلة نوعية، وأن الوزارة دوماً تؤكد تعاونها وتنسيقها المستمر مع الجميع بما فيها محافظة المنطقة الجنوبية والتي تعتبر من المحافظات التي تحتضن العديد من المبادرات التنموية.

وفي هذا الإطار، ناقش الوزير والمحافظ عدد من المشاريع وعلى رأسها مشروع تدوير النفايات، والذي يهدف في تعزيز التنمية المستدامة وبما يحافظ على البيئة وصحة الإنسان.

وأكد الوزير أن الوزارة وبالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة و"اليونيدو" داعمة لتلك المشاريع لتؤطر السياسات والبرامج التي تسعى الوزارة إلى تأصيلها في المجتمع، وبما يخدم خطط الوزارة في مجال التنمية المستدامة.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة المواضيع المتعلقة بالمحافظة الجنوبية وعلى رأسها الأمن الغذائي، حيث أكد الحاضرون أن مشاريع الأمن الغذائي هي أولوية تسعى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في الوصول لأعلى مستويات الاكتفاء الذاتي في بعض المنتجات، وذلك بدعماً من منظمة اليونيدو.

إلى ذلك، أشاد محافظ الجنوبية بالجهود المبذولة من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في تبني العديد من السياسات والإجراءات والمشاريع وذلك لتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة الجنوبية وكافة المحافظات.

وأكد أن مشروع تدوير النفايات من المشاريع الرائدة التي تسعى المحافظة لتنفيذه بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذلك تحقيقاً للجهود الرامية في تعزيز التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الإستراتيجية الجديدة في تحقيق الإنماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030 , فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية , وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الإداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:41 ص

      .........

      موضوع آخر : ما كل ما يتمنى المرء يدركه تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ... البعض ذو نفوذ ، المشروع الكبير للوطن سيكون صغيرا من كلمة واحد ممن يمتلكون النفوذ في الوطن ، حيث الوطن يسير بكلمة الجيش طبعا ليس في كل شيء ولكن بالنسبة لواقع من واقع النفط والارض وحتى البحر . نسبة الاراضين محتكرة بنسبة كبيرة ، هذه عمليّة ظلم ، الفقر متفشي ، وحتى على خارج البحرين من الممكن ان تسهم البحرين في الكثير من بلورة المساعدة لكل الفقراء بنسبة ما ، الا انّ الاستحواذ والاحتكار ، ليس في البحرين فقط يؤدي الى فقرر كبير .

    • زائر 1 | 7:35 ص

      مشروع الحظائر في حفيرة

      منذ 2005 ومشروع الحظائر في حفيرة قيد التنفيذ ويطلعنا المسؤلون على قرب التوزيع ولكن

اقرأ ايضاً