العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

مقتل جندي لبناني برصاص مجهولين في البقاع شرق لبنان

قتل جندي لبناني وجرح آخر في إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين بعد ظهر أمس الأربعاء (31 يوليو/ تموز 2013) في مجدل عنجر الواقعة في وادي البقاع الأوسط قرب نقطة المصنع الحدودية مع سورية. وقال الجيش في بيان له مساء أمس إنه «بعد الظهر، تعرضت دورية تابعة للجيش في محلة مجدل عنجر لاطلاق نار من قبل مجهولين، مما أدى إلى إصابة اثنين من العسكريين بجروح، ما لبث أن استشهد أحدهما متأثراً بجراحه، وردت عناصر الدورية على مصادر النيران بالمثل».

من جهة اخرى دعا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، أمس الأربعاء (31 يوليو/ تموز 2013)، إلى عدم السماح بأن تكون التجاذبات السياسية هي التي تتحكم بمسار المؤسسات الدستورية في البلاد.

وقال قهوجي في «أمر اليوم» إلى العسكريين عشية الذكرى الثامنة والستين لتأسيس الجيش، إن «الخشية من الفراغ حتّمت الكثير من القرارات التي لم تكن لتتم لو دارت عجلة الحياة السياسية دورتها الطبيعية، ولم تتحكم الخلافات بين الأحزاب والتيارات فتلغي الاستحقاقات الدستورية».

وأضاف قهوجي، المتوقع أن يصدر قرار تمديد ولايته 24 شهراً، أن «ما حصل يجب أن يشكّل حافزاً للجميع كي لا يسمحوا مجدّداً بأن تكون التجاذبات السياسية هي التي تتحكم بمسار المؤسسات الدستورية وديمومتها، وأن تفتك الخلافات الشخصية والسياسية بقيمنا الدستورية وباتفاق الطائف».

وتابع «لقد التزمنا ولانزال، الحفاظ على الإرث الديمقراطي من خلال استمرار عمل المؤسسات لا تعطيلها وتفريغها لأي سبب كان، والتزمنا الخضوع لسلطة القانون وعدم تجاوزه وأن يكون جيشنا على قدر المسئوليات والاستحقاقات».

ومن المنتظر أن يوقّع وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فايز غصن، قرار تأجيل تسريح قائد الجيش العماد جان قهوجي وقائد الأركان اللواء الركن وليد سلمان، لمدة 24 شهراً «منعاً للفراغ في المؤسسة العسكرية وحفاظاً على عمل المؤسسة العسكرية».

العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً