العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ

«اتحاد الطائرة» يعيد المربع الذهبي للدوري بدرجتيه الأولى والثانية

كأس الاتحاد «التنشيطية» طال أدوارها النهائية التغيير أيضاً

من منافسات دوري الطائرة
من منافسات دوري الطائرة

أعلن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة أنظمة مسابقاته في للموسم الجديد، وذلك مع إجراء عدة تغييرات بنظام بطولة الدوري بدرجتيه الأولى والثانية. إذ تم إقرار مقترح «الوسط الرياضي» والذي حظي بتأييد من قبل بعض المدربين والمتابعين للكرة الطائرة البحرينية.

إذ أقر المجلس في اجتماعه الأخيرة عودة دوري بدرجتيه الأولى والثانية لنظام المربع الذهبي. وذلك بعد خوض الدور التمهيدي بنظام الدوري من دورين. يلعب المتصدر مع صاحب المركز الرابع ويتأهل للنهائي من يحقق (3) انتصارات مع إعطاء صاحب المركز الأول أفضلية الانتصار بمباراة. وهذا الحال ينطبق في المواجهة الثانية بالمربع بين صاحب المركز الثاني والثالث مع أفضلية صاحب مركز الوصافة.

كما ثبت الاتحاد، نظام المباراة النهائية. إذ يتوج باللقب من يحقق انتصارين من أصل (3) مباريات ممكنة.

وطال التغيير أيضاً نظام الأدوار النهائية لكأس الاتحاد (التنشيطية). إذ بعد توزيع الفرق الثمانية لمجموعتين، تلعب الفرق دوري من دور واحد فيما بينهما، ويتأهل صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة لدور الأربعة، وفيه يلعب الأول بالمجموعة (أ) مع الثاني بالمجموعة (ب)، والأول بالمجموعة (ب) مع الثاني بالمجموعة (أ)، ويتأهل للنهائي من يحقق الانتصار في مباراتين من أصل (3) مباريات ممكنة. كما تم تغيير نظام المباراة النهائية في البطولة التنشيطية. إذ يتوج باللقب من يفوز بلقاءين من (3) لقاءات ممكنة.

أما مسابقة كأس سمو ولي العهد وكأس الدرجة الثانية. فقد تم تثبيت النظام فيهما. إذ ستلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. وقال مقرر لجنة المسابقات خالد عبدالله انهم كلجنة وضعوا عدة اقتراحات بشأن نظام الدوري. وفي النهاية ارتأى مجلس الإدارة هذا النظام الذي تم اعتماده.

العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:35 ص

      در

      ما قال ان النصر كان في الوسط النصر كان الثاني
      يغني خل في بالك لو كان الدوري جمع نقاط جان النصر اخذ الدوري من القسم الاول

    • زائر 1 | 5:29 ص

      نصراوى

      يا اتحاد فكرو زين هاى النظام فاشل
      مايصير الاهلي العام الماضي متصدر طول الموسم
      والنصر قابع في الوسط وبعدين اسن اسيوفه ويأخذ البطولة هاى مو عدل

    • زائر 2 زائر 1 | 11:19 ص

      متابع

      يالاخو النصر كان الوصيف والنصر غني عن التعريف مو الاهلي اللي يلقط اللاعبين من الاندية وجاي تقرانه بأبطال اللعبة مثل المحرق والنصر

اقرأ ايضاً