العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ

أحمر السلة يخسر بعد التمديد أمام المنتخب الكازاخستاني

يلتقي المنتخب التايلندي اليوم في الجولة الأخيرة

خسر المنتخب الوطني الأول لكرة السلة المباراة الثانية له في البطولة الآسيوية السابعة والعشرين للرجال لكرة السلة والمقامة حاليا في العاصمة الفلبينية (مانيلا) وجاءت خسارة المنتخب وبصعوبة أمام المنتخب الكازاخستاني بعد الوقت الإضافي وبنتيجة 79/76.

وهذه الخسارة الأولى للمنتخب بعد الفوز في المباراة الأولى المنتخب الهندي وينتظر المنتخب مباراة اليوم لتحديد مصيره في التأهل للدور الثاني عندما يلتقي المنتخب التايلندي في تمام الساعة 3:30 مساء بتوقيت البحرين في ختام الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة، وكان لاعب المنتخب محمد حسين قد أصيب مع انطلاقة المباراة في منطقة المفصل وهو ما جعله يغيب عن المباراة.

الربع الأول من المباراة شهد تكافئ في النتيجة لكلا المنتخبين وسط أداء حذر منهما وسط تألق سي جي واحمد عزيز في تسجيل النقاط وهو ما لم يسمح للمنتخب الكازاخستاني من تجاوز النتيجة مع تبقى دقيقتين من نهاية الربع الذس شهد تقدم المنتخب الكازاخستاني بنتيجة 12/11 وتوقف المنتخب عند هذه النقاط في حين استطاع المنتخب الكازاخستاني التقدم بتسجيله 8 نقاط لينتهي الربع بنتيجة 18/11.

ومع انطلاقة الربع الثاني سجل الأحمر انطلاقة جيدة فيه بعد تقدمه 5/2 وبنتيجة 20/16 بعدما تألق الأحمر في هذا الربع بفضل سي جي واحمد عبد العزيز ومحمد الدرازي ليرجح كفة المنتخب في هذا الربع ويسجل أفضلية حتى الدقيقة الأخيرة التي تمكن فيها المنتخب الكازاخستاني من التعادل بنتيجة 22/22.

واصل المنتخب البحريني تقديم عروضه الجيدة في الربع الثالث وتقدم في بدايته بواقع 33/26 مع تألق محمد كويد وسي جي واحمد عزيز قبل أن تصبح النتيجة 36/32 مع تبقي 3 دقائق على نهاية الفترة الثالثة، حين استطاع المنتخب الكازاخستاني من العودة إلى اللقاء والتعادل مع المنتخب، إلا أن ثلاثية أخيرة من لاعبي الأحمر حولت النتيجة لصالحهم بفارق 3 نقاط.

ومع بداية الربع الرابع تعادل المنتخب الكازاخستاني مع الأحمر واستمر المنتخبان في تقديم المستوى الفني العالي ليتقدم الأحمر في النتيجة 58/54 مع تبقي 3 دقائق على نهاية الربع بتألق محمد كويد وبدر عبدالله واحمد نجف في الوقت الذي تأثر فيه لاعبي المنتخب بخروج سي جي بالخطأ الشخصي الخامس في الوقت الذي استطاع فيه المنتخب الكازاخستاني من العودة في المباراة لتصبح النتيجة 59/58، لكازاخستان قبل أن يتمكن المنتخب من مجاراة الخصم لينتهي الربع بتعادل المنتخبين 66/66 لتتحول المباراة إلى شوط إضافي.

وفي الوقت الإضافي تمكن المنتخب الكازاخستاني بفضل ثلاثية في بداية الشوط ومن ثم تسجيل نقطتين من توسيع الفارق، ما اجبر مدرب المنتخب على طلب وقت مستقطع، لكن المنتخب لم يستطع العودة إلى الوقت الإضافي الذي ابتسم لصالح المنتخب الكازاخستاني بنتيجة 79/76، وكان أفضل المسجلين من المنتخب البحريني: احمد عزيز و بدر عبدالله (14 نقطة) سي جي ومحمد كويد (12 نقطة)، محمد الدرازي (10 نقاط)، صباح عزام (7 نقاط).

ويخوض المنتخب اليوم المباراة الأخيرة له في المجموعة الرابعة عندما يلتقي المنتخب التايلندي، وستكون المباراة ذات أهمية كبيرة للمنتخب لضمان التأهل للدور الثاني في حال تحقيقه الفوز أو الخسارة بفارق معين من النقاط، ويتأهل من كل مجموعة مشاركة في البطولة 3 منتخبات فقط.

العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:37 ص

      فارس الغربية

      ليش البحرين ما تشتري حقوق نقل مباريات البحرين...

    • زائر 1 | 3:16 ص

      بتوفيق

      حسافه يا منتخبنا للأسف قناة الكاس والجزيرة ما نقلوا مباراة منتخبنا كل المباريات نقلوو ما عدا مباراة منتخبنا ليش ورجاء حطو لنا توقيت صح مو امس كتبتون ساعه 3:30 منتخبنا بيلعب اخر شي طلع الاردن مع فلبين امبي اعرفه متى بتلعب منتخبنا ؟؟ انا مستغرب واجد انه حسين شاكر ماليه ذكور ابدا كله الاعبين ليهم ذكور الحين في مبارتين معقوله حسين ما جاب ولا نقطه اظاهر مسكين ما يدخله المدرب خالينه ديكوور عجل ليش الاتحاد مكلمين شغل حسين عشان يوافقون يروح مع لاعبينه في فلبين

    • زائر 2 زائر 1 | 3:55 ص

      سالفة غريبة

      والحين عند ها لمدرب لاعب طويل مثل عبدالرحمن غالي ماحتي يخلية في التشكيلة واحمد حسن المتعور وللمبارة الثالثة علي التوالي مايلعب ولادقيقة يخلية من التشكيلة مع العلم ان غالي هو احتياط سي جي وانت في بطولة اسيا تحتاج للطول رسي جي طلع خمسة فاول وكان يحتاج للاعب طويل ضد عمالقة اوزبكستان واحمد نجف صدق طويل بس ماتقدر تعتمد علية واجد في كل الأوقات مع انة لاعب لة مستقبل.

    • زائر 5 زائر 1 | 2:00 م

      المدرب موجود و حي مع التحية

      نبغى مدرب واحد فقط . الرجل عارف شغله و ما فى داعي للفتاوي الرياضية.

اقرأ ايضاً