العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

المعارضة التونسية تدعو إلى التظاهر بكثافة لإسقاط الحكومة

دعا أكبر فصيلين للمعارضة في تونس أمس السبت (3 أغسطس/ آب 2013) أنصارهم إلى التظاهر بكثافة والتمسك بإسقاط الحكومة الإسلامية المؤقتة وحل المجلس الوطني التأسيسي.

وطالب الاتحاد من أجل تونس الذي يضم خمسة أحزاب معارضة وهي حركة نداء تونس برئاسة رئيس الوزراء السابق الباجي قايد السبسي والحزب الجمهوري وحزب المسار الديمقراطي والحزب الاشتراكي وحزب العمل الديمقراطي، إلى جانب الجبهة الشعبية التي تضم 11 حزباً من أقصى اليسار، أنصارهم والمتظاهرين إلى الاستمرار في الاحتجاج بساحة باردو إلى حين حل المجلس الوطني التأسيسي.

وتواجه الحكومة الإسلامية التي تقودها حركة النهضة الإسلامية مع شريكيها العلمانيين حزب المؤتمر من أجل الجمهورية وحزب التكتل من أجل العمل والحريات ضغوطاً من المعارضة بالتنحي بعد اغتيال السياسي المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو/ تموز الماضي.

وعقد طرفا المعارضة أمس اجتماعاً تشاورياً بالعاصمة انتهى بقرار تشكيل هيئة سياسية ممثلة لجبهة الإنقاذ الوطني. ودعت أطياف المعارضة المجتمعة في بيان لها أمس إلى التظاهر بكثافة في ساحة باردو أمام مقر المجلس التأسيسي يومياً وخاصة في تاريخ السادس من أغسطس الجاري وهو التاريخ الموافق لمرور ستة أشهر عن اغتيال أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين العضو بالجبهة الشعبية، المعارض شكري بلعيد.

ويعتصم العشرات من النواب المنسحبين من المجلس التأسيسي وسط الآلاف من المتظاهرين منذ السبت الماضي 27 يوليو أمام المجلس التأسيسي للمطالبة بحله وحل كل السلط المنبثقة عنه.

العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً