العدد 3988 - الأربعاء 07 أغسطس 2013م الموافق 29 رمضان 1434هـ

وزير العمل يطلع على مبادرة «سيدات الأعمال» لدعم الباحثين عن عمل

اطلع وزير العمل جميل حميدان، لدى لقائه بمكتبه بالوزارة أمس الأول (الثلثاء)، رئيسة لجنة التنسيق والمتابعة بجمعية سيدات الأعمال البحرينية أفنان الزياني، على مبادرة الجمعية الأخيرة لتوفير دعم مادي وفني لمساعدة عدد من الباحثين عن عمل من الجنسين للبدء في تنفيذ مشاريعهم الخاصة.

وأطلعت الزياني وزير العمل على خطط وبرامج الجمعية الرامية إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال، وتعزيز مكانة ودور المرأة في كل الأنشطة التجارية والاقتصادية. لافتة النظر إلى أن ما يميز مبادرة توفير الدعم المادي والفني لمساعدة الباحثين عن العمل أن الباحث عن عمل يدخل في تنفيذ عمله الحر هذا مع الشركاء الاجتماعيين الداعمين للمشروع كشريك أساسي في الربح أو الخسارة، فضلاً عن أنه وبعد نجاح التجربة سيكون المستفيد من البرنامج مرشداً ومدرباً في المشروع نفسه، وذلك لمساعدة باقي زملائه من أجل تعميم التجربة وضمان نجاحها.

وبهذه المناسبة، ثمن وزير العمل الدور الذي تقوم به جمعية سيدات الأعمال البحرينية في تبنيها للعديد من المبادرات والمشاريع التنموية المتميزة التي تدعم الاقتصاد الوطني وتزيد من فرص العمل المناسبة أمام الباحثين عن عمل، مؤكداً دعم ومساندة الوزارة لكل هذه المبادرات ورفدها بكل المقومات التي من شأنها تحقيق النجاح والاستمرارية للقوى العاملة الوطنية.

حضر اللقاء مدير إدارة التأمين ضد التعطل بالوزارة فوزية صالح شهاب، وعضو جمعية سيدات الأعمال هناء كانو، إلى جانب عدد من المعنيين بالمشروع.

العدد 3988 - الأربعاء 07 أغسطس 2013م الموافق 29 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:11 ص

      محمد البحراني

      شباب البحرين اليوم لايقدر يتزوج لانه لايملك وظيفة او عمل سنتين انا اعاني من بحث وظيفة انت اعتقلت ملفك اسود 90% شركات تريد بصامات والنيابة والتحقيقات ترفض اعطاك شهادة حسن وسلوك الله المعين الله مع الصبرين

    • زائر 2 | 2:17 ص

      إلى وزير العمل

      عندي موعد تاريخ 22 أغسطس في مكتب توظيف الشمالية. أحب أن أخبرك إذا كنت تقرأ أنه لا توجد وظائف في تخصصي بينما الدوائر الحكومية والشركات الكبرى تستجلب هذا التخصص من دول عربية وأجنبية. شخص من الوزارة أخبرني أن الوظائف المرموقة لا تدخل في نظام التوظيف للباحثين عن عمل وإنما تمر على مكتبك ومدراء الأقسام لتوظيف "ألي يمونون عليهم". عالج الخلل يا وزير أحنا البحارنة على الله وعلى وزارتكم الموقرة.

    • croroah | 10:15 م

      بح صوتي

      القائمين على الصفحة جزاكم الله خيرا
      ابعثوا هذه الدعوة الخاصة والخاصة جداً لسعادة الوزير :
      تتشرف شركتنا الموقرة بتوظيف بناتك بدلا من سيدات الأعمال وتشجيعاتهم الخيرة في هذا المجال وإنه من دواعي فخرنا أن تتابعوا الدعوات السالفة في ما يخص هذا الأمر وتلبوا دعواتنا
      شكرًا سعادة الوزير

اقرأ ايضاً