العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

الأمين العام لحركة النهضة الحاكمة بتونس يدعو الى حكومة غير حزبية

قال الأمين العام لحركة النهضة الاسلامية حمادي الجبالي التي تقود الحكومة التونسية اليوم الأربعاء (14 أغسطس/ آب 2013) انه يؤيد تشكيل حكومة غير حزبية بعد يوم واحد من مظاهرة حاشدة للمعارضة العلمانية طالبت بالاطاحة بحكم الاسلاميين.

وكان عشرات الالاف من المعارضين العلمانيين قد تظاهروا أمس الثلاثاء في ساحة باردو بتونس العاصمة مطالبين بحل الحكومة والمجلس التأسيسي المكلف بصياغة الدستور الجديد وذلك في تصعيد للاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ اغتيال المعارض محمد البراهمي في (يوليو/ تموز) الماضي.

وقال الجبالي الرجل الثاني في حركة النهضة ورئيس الوزراء السابق "يتعين تكوين حكومة غير مسيسة وتقوم بمهمة تقنية لمدة ستة اشهر في ادارة الانتخابات."

وتطالب المعارضة العلمانية التي تشعر بالغضب لمقتل اثنين من افرادها في ستة اشهر والتي اكتسبت جرأة بعد أن عزل الجيش المصري الرئيس الاسلامي المنتخب محمد مرسي- بالاطاحة بالحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية وحل المجلس التأسيسي المكلف بصياغة دستور جديد والقانون الانتخابي.

ويبدو هذا اول تنازل من الحركة الرافضة لحل الحكومة لكن الكلمة الفصل في النهضة تبقى للرجل الاول فيها راشد الغنوشي الذي لم يعلق حتى الان على موقف الجبالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً