العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

اعتزال مفاجيء للفرنسية بارتولي بطلة ويمبلدون بسبب الإصابة

فاجأت لاعبة التنس الفرنسية ماريون بارتولي /28 عاما/ الجميع بإعلانها الاعتزال ووضع حد لمسيرتها في عالم التنس بسبب الإصابة.

ويأتي هذا القرار الذي يعد مفاجأة من العيار الثقيل بعد ستة أسابيع فقط من تتويجها التاريخي ببطولة انجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون) ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى على حساب الألمانية سابين ليسيكي.وأعلنت بارتولي قرارها في أعقاب خروجها من الدور الثاني لبطولة سنسيناتي للأساتذة المقامة حاليا بالولايات المتحدة إثر خسارتها أمام الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة أشواط 3/6 و6/4 و6/1.

وكانت اللاعبة الفرنسية انسحبت من العديد من البطولات المقامة على الملاعب الصلبة منذ فوزها بويمبلدون وذلك بسبب معاناتها من الإصابة في عضلات البطن.وقالت بارتولي "أشعر إنه الوقت المناسب للاعتزال.

لم يعد بوسعي اللعب بعد الآن".أضافت بطلة ويمبلدون "عانيت من الكثير من الإصابات منذ بداية هذا العام.. أشعر حقا أنني قدمت كل ما لدي، وحولت حلمي بالفوز بإحدى بطولات الجراند سلام الكبرى إلى حقيقة، ولكن الآن جسمي لم يعد يتحمل المزيد".

وفازت بارتولي بمباراة وحيدة مقابل تعرضها للخسارة في مناسبتين منذ فوزها ببطولة ويمبلدون حيث فازت في الدور الثاني لبطولة تورونتو الأسبوع الماضي قبل أن تخرج من البطولة في دورها الثالث بالانسحاب أمام السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا المصنفة الثالثة والثلاثين على العالم.

أكدت بارتولي "شعرت بالألم الشديد بعد 45 دقيقة أو ساعة فقط من اللعب أمام اللاعبة الرومانية، وبعد المجموعة الأولى سيطر الألم على جسدي بالكامل.

الجميع سيتذكر تتويجي بويمبلدون، وستكون خسارتي الأخيرة اليوم هنا في طي النسيان".وقالت بارتولي في النهاية "لم أتخذ هذا القرار القاسي بسهولة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً