العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

الأمريكية أليسون فليكس تسعى للحصول على ميداليتها التاسعة في بطولة العالم لألعاب القوى

العداءة الأمريكية اليسون فيلكس (AFP)
العداءة الأمريكية اليسون فيلكس (AFP)

لم تتعد العداءة الأمريكية أليسون فيلكس السابعة والعشرين من العمر ولكنها قضت عقدا من الزمان في منافسات ألعاب القوى وتسعى الآن لتكون أكثر لاعبة تنال الميدالية الذهبية في بطولات العالم للقوى وتحطيم الرقم السابق المسجل باسم مواطنها كارل لويس.

وتعتبر فيلكس من أبرز المرشحات للفوز بسباق 200 متر عدو للسيدات غدا الجمعة بجانب العداءة الجامايكية شيلي آن فريزر بطلة سباق 100 متر عدو.

وفي حالة نجاح اللاعبة الأمريكية في الفوز بالسباق غدا، فإنها ستنال الميدالية الذهبية التاسعة لها في مسيرتها ببطولات العالم ليصبح رصيدها من الميداليات في تاريخ مشاركاتها بالبطولة تسع ذهبيات وفضية وبرونزية، متفوقة على اللاعب الأمريكي المعتزل كارل لويس الذي بلغ رصيده في بطولات العالم ثماني ذهبيات وفضية وبرونزية.

وقالت فيلكس مؤخرا أن تحطيمها لرقم لويس سيكون "أمرا عظيما" لكنها قالت "لن أحصي عدد الميداليات التي أنالها حتى أنهي مسيرتي مع ألعاب القوى".

وأعربت اللاعبة الأمريكية عن سعادتها بالتأهل إلى نهائي المسابقة بعدما حققت زمنا قدره 59ر22 ثانية في مجموعتها اليوم الخميس في سادس أيام البطولة.

وقطعت فيلكس شوطا كبيرا منذ مشاركتها الأولى في بطولات العالم عام 2003 بباريس وكانت تبلغ من العمر سبعة عشر عاما فقط ولم تنجح خلالها في التأهل إلى النهائي.

وفازت فيلكس بثلاث ميداليات ذهبية في سباق 200 متر عدو ما بين بطولتي 2005 و2009 قبل حصولها على الميدالية البرونزية عام 2011، كما حصلت على الميدالية الذهبية في نفس السباق خلال دورة الألعاب الأولمبية في لندن العام الماضي.

ونالت فيلكس أيضا خمس ميداليات ذهبية في سباقات التتابع ليصل عدد ميدالياتها الذهبية في بطولات العالم ثماني ميداليات، كما تسعى للفوز بالميدالية الذهبية في سباقي التتابع 4×100 متر و4×400 متر في البطولة الحالية بموسكو حتى تحقق ثلاثية ذهبية لتعادل إنجازها الذي حققته في بطولة العالم عام 2007 وأولمبياد 2012.

وقالت فيلكس الأسبوع الماضي "لم أنافس هذا العام بالقدر الكافي، أريد الحصول على ما أريده ببطء حتى أتأكد من أن جسدي يشعر بالراحة. أحسست في العام الماضي باستنزاف قدراتي النفسية والبدنية".

وحصلت فيلكس على إجازة نحو ثلاثة أشهر هي الأطول في مسيرتها من أجل استعادة نشاطها وحيويتها مرة أخرى، وهي الآن تشعر بالجاهزية التامة لخوض المنافسات.

وتغيب بطلة العالم عام 2011 الجامايكية فيرونيكا كامبل براون أبرز منافسي فليكس عن هذا السباق بسبب تناولها المنشطات، ولكن مواطنتها الجامايكية شيلي آن فريزر برايس الفائزة بسباق 100 متر عدو في هذه البطولة تعد من أبرز المرشحات للفوز أيضا بالسباق.

كما تعد الأمريكية كيمبرلي دنكان من أبرز منافسي فليكس في هذا السباق أيضا والتي حققت مفاجأة كبيرة بالفوز على فليكس في سباق 200 متر بالولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً