العدد 3997 - الجمعة 16 أغسطس 2013م الموافق 09 شوال 1434هـ

«الأشغال»: إنشاء مدرسة ابتدائية إعدادية بـ «وادي السيل» وفق نظام المباني الخضراء

منى المطوع
منى المطوع

قالت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال منى المطوع: «انه تمت ترسية مناقصة لبناء مدرسة ابتدائية اعدادية للبنين في وادي السيل من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أحمد منصور العالي للمقاولات والتجارة بكلفة تبلغ 3.731.341 دينار بحريني (ثلاثة ملايين وسبع مئة وواحد وثلاثين ألفا وثلاث مئة وواحد واربعون دينارا) على ان تستغرق مدة التنفيذ 16 شهراً، مشيرة إلى أن بناء المدرسة سيتم بحسب استراتيجيات بناء المباني الخضراء.

وأضافت المطوع أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توجهات الوزارة والخطة التشغيلية لها التي تضم العديد من المشاريع الريادية التي تسهم بدورها في الارتقاء بالخدمات التنموية المتكاملة التي تعود بالنفع على المواطن بصورة متميزة.

وأوضحت أن هذه المدرسة تتميز بالحداثة في التصميم وتلبي متطلبات وزارة التربية والتعليم، وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للمشروع نحو 31144 مترا مربعا وتقدر مساحة البناء الاجمالية للمدرسة بنحو 16626 متراً مربعاً وهي عبارة عن أربعة طوابق بواقع 20 فصلاً دراسياً للمدرسة الابتدائية و13 فصلاً دراسياً للمرحلة الاعدادية حيث يضم الفصل الواحد نحو 25 إلى 30 طالبا.

وتابعت المطوع، كما ستضم المدرسة مختبرات متعددة الأغراض لمختلف مواد العلوم والكمبيوتر والعلوم المنزلية والمكتبة وما يتصل بهما من مكاتب للهيئة التعليمية والإدارية ومرافق خدمية عبارة عن دورات للمياه ومخازن في مبنى واحد. كما تم تصميم الصالة الرياضية التي تبلغ مساحتها نحو 907.2 امتار مربعة على أعلى المستويات القياسية في المواد وأنظمة عزل الصوت والتكييف والتحكم الالكتروني للإضاءة لرفع كفاءتها والمبنى كاملاً في ترشيد استهلاك الكهرباء بما يضمن الاستدامة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان حياة أفضل للمواطن والمقيم.

وأكملت، كما تشتمل المدرسة أيضاً على كافيتيريا ملحقة بالصالة الرياضية وملاعب خارجية لكرة القدم واليد والسلة قريبة منها لإمكان استخدام مرافقها الرياضية بأعلى كفاءة في خدمة الطلبة صباحاً والمقيمين مساء حيث ستفتح أبواب الصالة لتحقيق الاستفادة القصوى منها لضمان الشراكة الاجتماعية والتربوية.

وقالت المطوع: «ان التنسيق والمتابعة بين ادارة مشاريع البناء بوزارة الاشغال وادارة التخطيط والمشاريع التربوية بوزارة التربية والتعليم على رأسها لطيفة عيسى البونوظة وبإشراف ومتابعة من وكيل الوزارة للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة من خلال الاجتماعات الدورية المكثفة، أثمرت عن تطوير المباني الأكاديمية لتواكب الطلب المستمر لإنشاء العديد من المدارس في مختلف مناطق البلاد».

العدد 3997 - الجمعة 16 أغسطس 2013م الموافق 09 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:59 ص

      مشكورين على الانجاز

    • زائر 4 | 11:28 م

      وادى السيل !

      مدرسة خضراء فى وادى السيل يا الله يا حضكم يا شعب البحرين الاصيل شوفوا الحكومة تبنى لكم مدارس خضراء بيئيه بس لو تتكرم الوزارة وتقول لنا ارقام المجمعات يمكن ننقل اولادنا الى المنطقة ( وادى السيل ) على الاقل اطفالنا يتعرفون على البيئه وخاصة بيئة السحالى ( الضب ) ترى مهم يتعرفون على البيئه ويختلطون مع اجناس اخرى .ونسيت الوزارة ان تعلم الاهالى بأن المدرسة الخضراء فيها اعراق مختلفة هذا مهم جدا !!!!

    • زائر 3 | 11:21 م

      سنابسيون

      المشتكى لله وحسبي الله ونعم الوكيل الظاهر بعد كم سنه اولادنا واحفادنا ماراح يدرسون في مدارس لأن مدارسنا متروسه صنادق او صفوف خشبيه عشان مايزعلون الوزاره اما وادي السيل والبسيتين وقلالي فيبنون لهم مدارس على ارقى مستوى ،فعلا وزارة التربيه من اكثر الوزارات طائفيه وتعفن بالطائفيه

    • زائر 2 | 11:10 م

      وادي السيل ؟؟؟؟

      بسكم حرام عليكم ،،، تعالوا لمنطقة سماهيج والدير بناتنا يتبهدلون مابين مدارس المحرق والحد وقلالي لامدارس ولا جامعات قريبة ،، كم مدرسة في مدينة حمد ؟؟؟ أين العدالة يا؟؟؟

    • زائر 1 | 10:52 م

      ويش قال وادي السيل

      والله عيب ابناء الوطن الأصليين لا تبنى لهم مدارس جديدة او اعادة بناء القديمة بينما الجدد تبنى لهم البيوتات والمدارس والمراكز الصحية ووووو اه اه اه والف اه عليك يالبحرين .

اقرأ ايضاً