العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

بنك البحرين للتنمية يتملك 18 % في شركة «أسماك»

تراجع حصة «ممتلكات» إلى 32.76 %

الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية نضال العوجان
الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية نضال العوجان

قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية نضال العوجان ان البنك دخل كمساهم بنسبة تصل إلى 18 في المئة من رأس مال شركة «أسماك» التي تعمل في مجال الاستزراع السمكي في مملكة البحرين.

وأضاف العوجان «ان من احد برامج بنك البحرين للتنمية في دعم التنمية الاقتصادية هو المساهمة بنسب معينة في رأس مال الشركات الجديدة التي قد تضيف قيمة مضافة».

وتابع «البنك رأى في شركة «اسماك» مساهمة في دعم المشاريع التي تصب في تنمية البلد، ولهذا تمت المساهمة بالدخول في الشركة كمساهمين استراتيجيين».

ودفع بنك البحرين للتنمية ربع مليون دينار، لتغطية حصته في رأس المال الصادر والمدفوع لشركة «اسماك»، ليتملك بذلك حصة تبلغ أكثر من 18 في المئة.

ارتفع رأس المال الصادر والمدفوع لشركة «أسماك» بأكثر من الضعف ليصل إلى 1.38 مليون دينار، مع دخول مساهمين جدد، ليرتفع عددهم إلى 36 مستثمرا بين أفراد ومؤسسات.

إلى ذلك، تراجعت نسبة مساهمة شركة ممتلكات البحرين في ملكية شركة «أسماك» من 40 في المئة إلى 32.76 في المئة، نتيجة دخول مستثمرين جدد اثروا على نسب الملكيات في «أسماك».

وفي أبريل/ نيسان 2013، أعلنت كل من شركة أسماك، عن تملك شركة ممتلكات البحرين القابضة «ممتلكات» حصة بنسبة 40 في المئة في «أسماك» بمبلغ 453 ألف دينار من رأس المال الصادر والمدفوع.

إلا أنه مع دخول مساهمين جدد، تراجعت حصة ممتلكات في شركة أسماك، إلى 32.76 في المئة في شهر يوليو/ تموز 2013، بحسب بيانات وزارة الصناعة والتجارة المسئولة عن تسجيل الشركات.

إلى ذلك، ذكر مسئول في شركة «أسماك» ان الشركة قامت بطلب المعدات والأجهزة والمتطلبات التشغيلية اللازمة، وان العمل جار على تهيئة أرض الموقع. مؤكداً أن الشركة طلبت شراء أقفاص للاستزراع السمكي.

وقد تم تعيين مدير المشروع كخطوة لبناء الجهاز الإداري وتوظيف الأيدي العاملة لهذا المشروع تمهيداً للمباشرة في العمل والإنتاج، منوهاً إلى أنه قد تم خلال الفترة الماضية وضع الترتيبات كافة التي تؤسس لهذه الانطلاقة.

يذكر ان النشاط الأساسي لشركة أسماك بحسب وزارة الصناعة والتجارة، هو إنشاء مزارع لتربية وتكاثر الاسماك والروبيان والأحياء البحرية، واستيراد وتصدير وبيع الأسماك الطازجة والمجففة، وتطوير واستثمار مشاريع الثروة البحرية، واستيراد وتصدير وبيع لوازم صيد الأسماك والسفن والمراكب، الى جانب بيع وشراء الأوراق المالية من أسهم وسندات، وإدارة وتطوير وصيانة العقار لحساب الشركة.

العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً