العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

المالكي: المعركة مع «الإرهاب» مفتوحة وطويلة

مقتل 13 عراقياً واعتقال 125 في حوادث متفرقة في الموصل

عراقيون يعاينون موقعاً تعرض للانفجار في العراق - REUTERS
عراقيون يعاينون موقعاً تعرض للانفجار في العراق - REUTERS

بغداد، الموصل- يو بي آي، د ب أ 

17 أغسطس 2013

رأى رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، أن المعركة مع «الإرهاب» مفتوحة وستبقى طويلاً، لأنها حرب عالمية من نوع جديد. وقال المالكي خلال كلمة ألقاها باحتفالية أقيمت في العاصمة العراقية أمس السبت(17 أغسطس/ آب 2013)، لمناسبة اليوم العالمي للشباب إن «الوحدة الوطنية في العراق بأحسن حال»، داعياً الشعب العراقي إلى أن لا يبتئس من أفعال من وصفهم بـ»غربان الموت الذين باعوا أنفسهم للشيطان وأصبحوا مطية للدول الأجنبية والمخابرات الإقليمة»، مشدداً على «عدم السماح أبداً بأن يكون شبابنا وقوداً للفتن والطائفية» وأضاف «أمامنا مهمة بناء الدولة ونريدها دولة عصرية حضارية تقام على احترام حقوق الإنسان وعدم التمييز، وهذا ما يرفضه الكثيرون من الذين يعلنون فتاوى تكفيرية تريد أن تلغي الآخر»، وخاطب «الإرهابيين» بالقول «إذا استطعتم أن تفجروا قنبلة هنا وصوتية هناك، فلن تستطيعوا الاستمرار إلى النهائية».

وعلى صعيد آخر، أعلنت الشرطة العراقية مقتل 13 شخصا وإصابة أربعة آخرين واعتقال 125 شخصاً في حوادث متفرقة في مدينة الموصل (400 كيلومتر شمالي بغداد).

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «ضابطاً في الشرطة قتل مع اثنين من عناصر الشرطة وأصيب مدنيان جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة في منطقة القيارة جنوبي الموصل فيما أصيب ضابط برتبة نقيب في قوات مكافحة الإرهاب مع نجله بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة بسيارته جنوبي المدينة».

وأوضحت أن «10 مسلحين قتلوا وجرى اعتقال 125 آخرين في عملية أمنية نفذتها قيادة عمليات الموصل الأمنية في إطار عملية ثأر الشهداء خلال اليوم وأمس في مناطق القيارة والشورى وهي متواصلة لتنظيف مناطق الجزيرة من الجماعات المسلحة».

العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً