العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

هجرس تطالب بالتحقيق في مخالفات «معهد التدريب» وجامعة البحرين

تقدمت النائب ابتسام عبدالرحمن هجرس بخطاب رسمي إلى رئيس مجلس النواب لطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية مع بداية دور الانعقاد المقبل فيما اعتبرتها «مخالفات واضحة وصريحة» في إدارة وزارة التربية والتعليم ومعهد البحرين للتدريب وجامعة البحرين، فيما يتعلق بكادر الموظفين.

وقالت هجرس: «إن محاور التحقيق تتضمن التثبت من إجراءات التوظيف في معهد البحرين للتدريب وجامعة البحرين خلال الفترة التي تسلم الوزير إدارته، والتحقيق حول أسباب نشر إعلان توظيف في أحد المواقع الإلكترونية من دون اللجوء إلى الكوادر البحرينية المؤهلة أو الإعلان المحلي في إحدى الصحف البحرينية».

كما طالبت كذلك بالتحقيق والتثبت والتأكد من مدى سلامة القرارات والإجراءات التي اتخذها المعهد للترقيات والحوافز والابتعاث للدراسة، وأسباب عدم منح الموظفين بجامعة البحرين ومعهد البحرين المكرمة الملكية بزيادة رواتبهم أسوة بجميع موظفي الحكومة، لافتة إلى أن الزيادة أقرت لجميع موظفي الدولة في (أغسطس/ آب 2011) ولايزال الموضوع عالقاً من دون مبررات. مشيرة إلى أهمية «التحقيق في انتقائية تطبيق القانون بحيث يتم تنفيذ لوائح المعهد في بعض الحالات وفي حالات أخرى يطبق قانون الخدمة المدنية».

وذكرت هجرس أنها «تلقت العديد من الشكاوى بالأدلة والأوراق الثبوتية على مخالفات ترتكب في جامعة البحرين والمعهد»، حيث أشارت في مذكرتها الإيضاحية إلى أنه لم يمنح موظفو معهد البحرين للتدريب وجامعة البحرين المزايا التي يتمتع بها موظفو الهيئات والقطاع الحكومي بحسب قانون الخدمة المدنية أسوة بباقي موظفي الدولة، كما أن المعهد يواجه انتقائية في تطبيق القانون بحيث يتم تنفيذ لوائح المعهد في بعض الحالات وفي حالات أخرى يطبق قانون الخدمة المدنية، ما يبين مدى الازدواجية في تطبيق إجراءات القانون، كما أن موظفي معهد البحرين للتدريب لم يمنحوا أية ترقيات منذ ثلاث سنوات لأسباب غير معلومة.

وأوضحت أن «جامعة البحرين لم تمنح موظفي جامعة البحرين وتبعاً للمكرمة الملكية الأخير بزيادة الرواتب وحتى اليوم أية زيادة على رواتبهم، بحجة أن هناك دراسة وتعاوناً ولجنة مشتركة مع ديوان الخدمة المدنية لدراسة الأمر إلا أن ذلك مضى عليه أكثر من عامين ما يؤكد ويعكس بيروقراطية الوزير وعدم رغبته في تمرير الزيادة بشكل صريح».

وأفادت هجرس بأن «معهد البحرين للتدريب له مكانته في البحرين وهو مشروع متميز خليجياً على مستوى تدريب الباحثين عن العمل وهو في حالة انتكاسة يمر بها وإحباط كبير لدى الموظفين جراء الإجراءات التي تتخذ من قبل وزارة التربية والتعليم».

العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:16 ص

      يعطيج العافية

      يعطيج العافية سعادة النائبة ابتسام وعساج على القوة

    • زائر 7 | 6:16 ص

      اتمنى لكم التوفيق ولكن ....

      في ظل ما تمر به البلاد من ازمة فكل لجنة تحقيق مكتوب لها الفشل حيث لا توجد لها البيئة المناسبة للقيام بمهماتها من الحرية في جمع المعلومات وآلية اختيار مختصين لاستخلاص النتائج ومدى القدرة على اصدار احكام عادلة بعيدة عن الاصطفاف السياسي

    • زائر 6 | 5:40 ص

      زائر

      نرجوا من النائبة أن تضيف مع قضيتي الجامعة و معهد البحرين قضية البوليتكنيك حيث أن الموظفين يعانون بالظبط من نفس المشكلة ... وفقك الله

    • زائر 5 | 3:14 ص

      عش رجبا ترى عجبا

      جامعة البحرين ام العجائب والمهازل تم تعيين شخص بوظيفة عامل في احدى الكليات وبعد فترة تم نقله الى اخدى الدوائر بوظيفة مراسل لأنه لا يحمل اية مؤهلات علمية وبعد فترة قصيرة جدا وبقدرة قادر تم نقله الى ادرة مطبعة الجامعة بوظيفة قائم بأعمال رئيس قسم علما ان هناك من أمضى أكثر من 25 سنة ولم بحصل على رتبة مشرف .

    • زائر 4 | 1:45 ص

      ضد الطائفية

      الطائفية تطبق بنسبة 100/100 في ديوان الخدمة الوطنية واني متأكد لو سأل أي مسوؤل من من هذه المؤسسة سوف ينفي ذلك ومن المستحيل ان يعترف ان هناك تطبيق ممنهج للطائفية في التعيين وليس طائفيا فقط وانما عنصريا أيضا مثل ما يجري في جامعة البحرين فئة معينة هي التي لديها مسؤلية كل الدوائر والاقسام ونسبة عالية من الموظفين من نقس الفئة ومن اراد ان يتحقق من ذلك فليتفضل بزيارت الجامعة ويرى بام عينه وهذه حقائق ليست بحاجة الى دليل أوضح من ذلك .

    • زائر 3 | 1:32 ص

      قناص

      بارك الله فيك ونتمنى ان يكون هناك برلمانيون شرفاء أمثالك يطالون بخقوق الشعب المسلوبة ولو كانت هناك عدالة اجتماعية لما حدثت كل هذه الاضرابات والاحداث المؤسفة ولكن مع الاسف الشديد هناك حيوانات مفترسة تريد أن تعيش على لحوم غيرها وهؤلاء هم سبب كل ما يجري من بلاء ومصائب على هذا الوطن الغالي وبسبب انعدام الرقابة وتطبيق القانون على الجميع بدون تمييز فهناك من امن العقاب واساء الادب في حق هذه الارض الطاهرة .

    • زائر 2 | 12:21 ص

      المعهد يحتاججامثالج يا هجرس

      ازيدج من الشعر بيت بعد . قامت وزارة التربية تتصل للموظفين عشان يروحون ادارة التزظيف في المنامة للتوقيع على ورقه تتضمن انتقاص حقوق الموظف بشكل وقح منها حق انتدابه لجههه غير معلومه وحق انهاء عقده بعد 6 اشهر وللحين التفتيش الشخصي للسيارات ووقفالترقيات والزيادات من 2011 مساكين والله مال المعهد ومع هدا دوامهم ل 3 ونص لو تنقص دقيقهقصو من المعاش

    • زائر 1 | 12:03 ص

      الله يعطيك العافية

      الله سعطيك العافية زما قصرتي بخدمة الشعب الفقير المسكين بس كل محاولاتك باتت بالفشل وخصوصا مع وزارة التربية والتعليم لانها تعتمد على الطائفية مع معهد البحرين بالخصوص لا تعديل رواتب ولا زيادات وازيدك من الشعر بيت فالمنتدبين ينتهي دوامهم نفس الوزارة وموظفي المعهد 3:30 وين العدل وخصوصا بعض رواتبهم تفوق رواتبنا

اقرأ ايضاً