العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

وزير خارجية مصر يتصل هاتفيا بأشتون ونظرائه في بريطانيا وألمانيا والبحرين

وزير الخارجية المصري نبيل فهمي
وزير الخارجية المصري نبيل فهمي

أجري وزير الخارجية المصري نبيل فهمي عدة اتصالات هاتفية شملت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للإتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ونظيريه البريطاني ويليام هيج والألماني جيدو فيسترفيله، في إطار جهود مكثفة لتوضيح الصورة الحقيقة للمشهد المصري.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن فهمي شرح خلال هذه الاتصالات حقائق التطورات الأخيرة في مصر، خاصة الأعمال الإجرامية العشوائية التي تقوم بها جماعات مسلحة من ترويع للمواطنين واعتداء على المنشئات العامة والمراكز الحضارية والمستشفيات والكنائس ودور العبادة، بما يمثل تصعيدا خطيرا ضد الدولة ومؤسساتها وتهديدا للأمن والسلم الأهليين.
أضاف المتحدث أن فهمي انتقد بشدة خلال هذه الاتصالات صمت المجتمع الدولي عن إدانة مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تخرج تماما عن نطاق التعبير السلمي عن الرأي ، مؤكدا أن هذا الصمت غير المفهوم وغير المبرر إنما يشجع هذه الجماعات المسلحة علي الاستمرار في أعمال العنف والقتل والترويع.
وأشار الوزير إلي أن مسؤولية أي حكومة تحترم نفسها وشعبها تتمثل في توفير الأمن للمواطنين وفرض النظام العام في إطار القانون، مطالبا بضرورة الرد بشكل فوري على هذه الأعمال الإجرامية، وتوجيه رسائل قوية للطرف الذي يرتكبها للتوقف الفوري عنها ، ومؤكدا رفض مصر الكامل للتدويل أو التدخل في الشأن المصري.
أضاف المتحدث أن وزير الخارجية شدد خلال الاتصالات على التزام مصر بالنظر للأمام من خلال تنفيذ خريطة الطريق بأسرع وقت ممكن لبناء ديمقراطية عصرية حقيقية.
كما جري اتصال هاتفي بين فهمي ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها، فضلا عن تطورات الأوضاع الداخلية في مصر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:24 ص

      امممممم

      ليش البحرين بالذات؟
      علشان الثلاثة مليار يعني؟

اقرأ ايضاً