العدد 3998 - السبت 17 أغسطس 2013م الموافق 10 شوال 1434هـ

اختتام اختبارات البرنامج الصيفي بجامعة البحرين غداً

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

يختتم طلبة البرنامج الصيفي في جامعة البحرين يوم الثلثاء اختبارات نهاية البرنامج الذي زيدت طاقته الاستيعابية بنسبة تزيد على 15%.

وقال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، إن البرنامج الصيفي من شأنه أن يعين الطلبة على اختصار فترة دراستهم بدراسة بعض المقررات ما دون مستوى السنة الثالثة، ذلك لأن البرنامج الصيفي يكون مكثفاً (8 أسابيع) قياساً إلى الفصلين الدراسيين الاعتياديين واللذين تبلغ مدة الواحد منهما (16 أسبوعاً)، ولذا تعطى مواد التخصص نصيبها من التركيز والاهتمام في هذين الفصلين.

وقال أن جميع التقارير الواردة من عمادة القبول والتسجيل تشير إلى سير الاختبارات النهائية بيسر وسهولة، وأن الانتظام كبير جداً بين طلبة البرنامج الصيفي الذين أبدوا رغبتهم في التسجيل والانتظام في الدراسة وأداء الاختبارات، وهذا يرجع إلى تدارس الجامعة على مدى السنوات الماضية، كل الإجراءات التي من شأنها أن تحصر الراغبين فعلاً في الانتظام في الدراسة في البرنامج الصيفي، من الذين يسجلون رغبتهم أولياً ثم لا ينتظمون، بما كان يسبب في الماضي بعض الإرباك في وضع جداول هذا البرنامج وتوفير الهيئة الأكاديمية للتدريس في هذا البرنامج.

وأعرب رئيس جامعة البحرين لطلبة البرنامج الصيفي كل النجاح والتوفيق في اختباراتهم النهائية، وأن يحظوا بفرصة جيدة للراحة والاستعداد للعام الدراسي المقبل.

ومن جانبه قال مدير التسجيل والإرشاد الأكاديمي في عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين نبيل البلوشي "إن الطلبة بدأوا الاختبارات يوم السبت الماضي، ومن المقرر أن تستمر مدة أربعة أيام إلى يوم غد (الثلثاء)".

ونبّه البلوشي أن عدد الطلبة الذين انتظموا في البرنامج الصيفي بلغ نحو 5400 طالب وطالبة، مشيراً إلى أن عدد الطلبة الذين انسحبوا بعد التسجيل لا يزيد على 250 طالباً وطالبة ويمثلون نسبة 3.7% من إجمالي طلبة البرنامج، مؤكداً أن ذلك يدلل على نجاح الإجراءات التي اتخذتها عمادة القبول والتسجيل للحد من ظاهرة حجز المقررات الدراسية في التسجيل الصيفي المبكر والعدول عن الدراسة لاحقاً.

وكانت العمادة اتخذت عدة تدابير خلال العام الجاري للحد من ظاهرة حجز المقررات ومن أهم تلك التدابير إلزام الطلبة المسجلين بدفع الرسوم في مدى زمني محدد لتأكيد رغبتهم في الانتظام بالبرنامج.

وعما إذا كانت الأمور مضت على نحو طيب خلال الفصل الصيفي قال البلوشي: "لقد نجحت الإجراءات التي اتخذتها العمادة بشأن حجز المواد، وقد سارت الأمور بيسر وسلاسة"، منبهاً الطلبة الذين يؤدون الاختبارات غداً وبعد غدٍ إلى ضرورة التأكد من جدول قاعات الامتحانات المنشور في موقع الجامعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً