العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

ولي العهد يوجه لتسهيل إجراءات شركات النقل الوطنية عبر «جسر الملك فهد»

ولي العهد اطلع على عرض عن التوسعة الجديدة لجسر الملك فهد
ولي العهد اطلع على عرض عن التوسعة الجديدة لجسر الملك فهد

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية الجهود المستمرة في تسهيل انسيابية الحركة المرورية على جسر الملك فهد ووضع الحلول الدائمة لمشكلة الازدحام وطول فترة انتظار الشاحنات، بما يضمن المصالح التجارية وانسياب حركة الاستيراد والتصدير عبر هذا المنفذ الأهم لحركة السفر والتجارة.

ووجه سموه لدى زيارته الميدانية للجانب البحريني من جسر الملك فهد يوم أمس الثلثاء (20 أغسطس/ آب 2013)، يرافقه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ووزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، إلى التعاون مع القطاع الخاص والتجار والعمل على تطوير نظم الإجراءات المتبعة حالياً وتسهيلها لمؤسسات وشركات النقل الوطنية.


ولي العهد يؤكد أهمية انسيابية الحركة على جسر الملك فهد

المنامة - بنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية الجهود المستمرة في تسهيل انسيابية الحركة المرورية على جسر الملك فهد ووضع الحلول الدائمة لمشكلة الازدحام وطول فترة انتظار الشاحنات بما يضمن المصالح التجارية وانسياب حركة الاستيراد والتصدير عبر هذا المنفذ الأهم لحركة السفر والتجارة باعتباره كذلك شرياناً اقتصادياً حيوياً لمملكة البحرين اسهم في توثيق الصلات الاقتصادية بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بشكل خاص وزيادة الحركة السياحية والتجارية وانتعاشها.

وأبدى سموه توجيهاته للعمل بجهد مضاعف لايجاد حلول مستدامة تتسع للمتطلبات المتوقعة والزيادة المستقبلية لحركة النقل والسفر عبر جسر الملك فهد الذي وصفه سموه بالرمز الذي يجسد عمق ومتانة ما يربط مملكة البحرين وشقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً وملحمة اصرار للقاء والتقارب.

وأشار سموه إلى أن العمل على وضع الحلول المناسبة يأتي أيضاً في سياق خدمة التطلعات لتحقيق الوحدة الخليجية والتكامل في جميع النواحي بتغطية كل متطلبات هذا الهدف.

وأبدى سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لدى زيارته الميدانية للجانب البحريني من جسر الملك فهد، يرافقه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ووزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، اهتمامه بتذليل جميع المشاكل التي تواجه المسافرين والشاحنات على الجسر والعمل على احتوائها وعدم تفاقمها.

وأشار سموه إلى أن مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قد أولى أهمية خاصة لمشكلة تكدس الشاحنات على الجانب البحريني من جسر الملك فهد وما يترتب عليه تأخرها من انعكاسات تجارية واقتصادية ومرورية والعمل من أجل دراسة جميع الحلول لهذه المشكلة من مختلف نواحيها استجابة لما أبداه القطاع الخاص ممثلاً في غرفة تجارة وصناعة البحرين وقطاع رجال الاعمال البحريني السعودي من ملاحظات حول ما يشكله بطء الاجراءات الحالية من ضرر على أداء هذا القطاع الحيوي واسهاماته الكبرى في تعزيز المكانة الاقتصادية في كلا البلدين الشقيقين.

وخلال جولته التقى سموه وزير الأشغال وتفقد الأرض المخصصة لأعمال التوسعة والتطوير لخدمات الجسر، حيث استمع سموه لشرح من الوزير للخطة الموضوعة والجدول الزمني لانجازها.

كما استمع سموه الى شرح من رئيس الجمارك بشأن الحركة على جسر الملك فهد والاجراءات الجمركية المقدمة. كما قدم مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عرضاً عن التوسعة الجديدة لجسر الملك فهد والتي ستلبي كافة الاحتياجات المستقبلية وما سيصحبها من مشاريع استثمارية، إذ سيتم تخصيص مساحة تقدر بست مئة ألف متر مربع ستسهم في انسيابية حركة الشحن البري والمسافرين تستوعب حركة 400,000 سيارة كل يوم.

ووجه سموه إلى التعاون مع القطاع الخاص والتجار والعمل على تطوير نظم الاجراءات المتبعة حالياً وتسهيلها لمؤسسات وشركات النقل الوطنية.

وأكد ضرورة مواكبة هذه الحلول واتساقها مع ما تسعى له البحرين من تحقيق النمو المتزايد للاقتصاد البحريني واستقطاب المزيد من الاستثمارات باعتبار الجسر احد المقومات الجاذبة للاستثمار في البلاد والعمل على وضمان المصالح الاقتصادية والتجارية المرتبطة بشتى القطاعات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 9:00 ص

      ما فيه ارادة

      مشكله الجسر قضيه تافهه وممكن تنحل بالتلفون بس ما فيه رغبه ولا اردة للحل
      زيادة الموظفين الاكفاء وزيادة الكبائن وتسهيل الاجراءت ولا اكثر من ذلك وينتهى الموضوع ...
      وين الصعوبه في ها الموضوع ؟؟؟
      المشكله الوحيدة هي ان المسؤلين في الدوله يستمتعون في اذلال الموطنين

    • زائر 15 | 3:15 ص

      طال عمرك يا بو عيسى

      ما تجي هاليوم طال عمرك تشوف اش كثرنا على الجسر و سياراتنا تارسة الوديان ليمن كوبري الجسره منقعين بحرارة الشمس غير اللي موقفينهم بالبر عند ديرة سار و عليهم حرس و مرور و عسكر هم بعد و لا ماي و لا خدمات. بالله عليك سيدي وين نقضي حاجاتنا و نشرب مي و نتوضأ و نصلي. ترضون النا هيش بالبر يا مسلمين؟

    • زائر 14 | 3:14 ص

      المشكله بالموظفين

      المشكله بالموظفين وليس عدد الكباين ولا المساحة ياريت الالتزام بوجود عدد كافي من الموظفين وفتح كل مسار لموظف واحد بدل الطريقة اللي تعطل الناس انه موظف واحد يفتح لمسارين وهذا الكلام موجه لموظفين السعودية لانه هالحركة دائماً ملاحظة لديهم والله كباين قبل كنا مفتكين كبار مايقدرون يسوم هالحوكة الحين ذلحونا بهالكباين الجدد صار الواحد مايروح اي كبينه في اشارتين خضران

    • زائر 10 | 2:36 ص

      المشكلة في العقول يا ابو عيسى

      يا سموا الأمير الكل يعلم بهذا وليس سرا:
      1- سلوك الموظفين في الجمارك لا يرقى الى حجم المسئولية
      2- الأوامر العليا التى لا تحاسب ولا تراقب
      3- وهذه القيادات في الجمارك لا تعرف ان تخطط إلا للتقاعد

    • زائر 9 | 2:23 ص

      عندي اقتراح

      ليش ما تخلون الناس تتدخل البيانات بسكنر والبوابه تنفتح للي مسموح له الخروج او الدخول بعدين مشكلتكم العظمى والطامه الكبرى مو الجوازات بالنسبه للسيارات الخاصه هو جمارك البحرين تشوف عركه على ما تدخل السيد مال جمارك البحرين حطوا مرور او خصصوا سيدات للجمارك وريحوا اعصابنا لانه المعضله في جمارك البحرين اكررها وانته جاي من السعوديه والى متى يستمر هذا الوضع الغير حضاري تقول كانه سوق سمج مو حدود

    • زائر 12 زائر 9 | 2:37 ص

      صحيح

      صحيح من بعد جوازات البخرين لين تدش تفتيش الجمارك دائم زحمه وربكه في حركه الدخول للتفتيش

    • زائر 13 زائر 9 | 2:39 ص

      صحيح

      صحيح من بعد جوازات البحرين لين تدش تفتيش الجمارك دائم زحمه وربكه في حركه الدخول للتفتيش ياليت ينتبهون لها المسؤلين عنها

    • زائر 6 | 1:56 ص

      المطلوب حل جذري

      لأن حتى لو خلت ساحت جمارك الجسر من الشاحنات فماذا عن المواعيد اذ ان موظفو الجمارك يمتنعون عن اعطاء مواعيد قريبة بحجة عدم وصول اوامر من حهات عليا وبذلك يقوم بعض من السماسرة وبالتعاون مع بعض من موظفي جمارك الحد ببيع تذاكر الموعد لتصل احيانا الى مائة دينار بحريني تباع في السوق السوداء من قبل يمانية واردنين وسوريين ومصريين وبهذه الطريقه لن تحل المشكله ابدا لأن مصائب قوم عند قوم فوائد. وقعدي لولدش

    • زائر 8 زائر 6 | 2:16 ص

      ربي الفرج

      خلوها انسيابي الحركه كما قال السوق السوده انسيابيه اكثر يعني موضفين مرتشين لابد من محسبتهم حفاضن على سمعت الوطن

    • زائر 5 | 1:36 ص

      و النعم با بابو عيسى

      و الله كفو يا سمو ولي العهد

    • زائر 4 | 12:49 ص

      ملاحظة

      عندي ملاحظة كم مرة اشوفها بس مو للشاحنات للسيارات العادية يازعم زيدوو الكباين بس نصها مقفله والاشارة حمراء والنص الثاني الكبينه تشغل موظفين هم يخلون موظف واحد ويشغلون الاشارتين باللون الاخضر يعني صفين سيارات لموظف وااحد وعاد انتظررر 30 دقيقة اقل شي هذا اذا ماكان زحمة...

    • زائر 2 | 12:04 ص

      أنضباط في العمل

      سبب تكدس الشاحنات ليس المساحة فقط
      وأنما هو أهمال موظفين الجمارك
      الذين يتلاعبون بالوقت وعدم أنضباطهم في العمل هو سبب كل هذه المشكلة ،ومن المضحك أن كبائن جمارك الشحن على ارتفاع عال جدآ لتساوي شباك الكبينة ،
      وفي الواقع المعمول به نزول سواق الشاحنات وطرق الشباك على الموظف الذي لا يرى السائق ولا السائق يراه .....ههههه

اقرأ ايضاً