العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

تأجيل قضية 5 متهمين بتفجير أجهزة صراف للاستماع للشهود

حددت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أمس (الثلثاء) جلسة (28 أغسطس/ آب 2013) موعداً للاستماع لشهود الإثبات، في قضية تضم 5 متهمين بالقيام بتفجيرات إرهابية في أجهزة صراف لأحد البنوك.

وخلال الجلسة، حضر المتهمان الثاني والثالث، إلى جانب المحامي علي العصفور مناباً عن المحامي جاسم سرحان، الذي طلب نسخة من القرص المدمج وهو عبارة عن تصوير يخص الدعوى.

وقال أحد المتهمين: «تم التشهير بنا في وسائل الإعلام قبل إحالتنا إلى المحكمة، وتعد هذه المحاكمة صورية، وأنا بريء حتى تثبت إدانتي».

وكانت منطقتا سترة وسند قد شهدتا تفجيرين إرهابيين لجهازي صراف آلي تابعين لأحد البنوك وبالقرب من مبنى شركة مالية خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، فقامت الشرطة بإجراء تحريات مكثفة عقب التفجير وتوصلت إلى أن المتهم الأول في هذه القضية قد كوّن جماعة إرهابية، الغرض منها زعزعة الأمن والإضرار بالاقتصاد الوطني وإرهاب المواطنين والمقيمين وبث الرعب في نفوسهم، وأن بعض أعضاء هذه الجماعات يتلقون التعليمات من شخصين مقيمين في إيران، وأن المتهمين الثاني والثالث يتلقيان دعماً مالياً لتمويل هذه الجماعة، وأن المتهم الثاني توجه إلى إيران وتلقى تدريبات على صناعة المتفجرات ودرب المتهمين الرابع والخامس وأمدهما بالأموال لشراء المعدات والأدوات واشترى لهما هواتف استعملت في التفجيرات، وزود بها المتهمين الرابع والخامس اللذين قاما بصنع المتفجرات ووضعها عند أجهز الصراف الآلي.

أحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحكمة بعد أن أسندت إلى المتهم الأول أنه أدار وانضم إلى جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق وتنفيذ الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة. كما وجهت النيابة إلى المتهم الثاني تهمة تدريب المتهمين الرابع والخامس على استخدام المفرقعات، وأسندت إلى كل من المتهم الثاني والثالث أنهما انضما لجماعة إرهابية وشاركا في أعمالها مع علمهما بأغراضها، وللمتهمين الثاني والرابع والخامس أنهم قاموا بتفجير بغرض إرهابي، واستعملوا عمداً متفجرات من شأنها تعريض حياة الآخرين للخطر وحازوا وأحرزوا أسلحة ومفرقعات، وتلقوا تدريبات على استعمال المفرقعات بقصد الاستعانة بها في ارتكاب أعمال إرهابية. كما أسندت النيابة إلى المتهمين الثاني والثالث أنهما موّلا جماعة إرهابية مع علمهما بممارستها الإرهابية، واشتركا عن طريقي الاتفاق والمساعدة مع آخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص.

العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً