العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

جامعة البحرين تمدد فترة دفع الرسوم الدراسية إلكترونيّاً إلى 28 الجاري

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر أنَّ الجامعة ستمدد فترة دفع الرسوم الدراسية وتثبيت القبول لجميع الطلبة المستجدين الذين لم يتمكنوا من الدفع الإلكتروني في الأيام الماضية، إلى يوم الأربعاء (28 أغسطس/ آب 2013)، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلبة كي يقوموا بعملية استكمال إجراءات الدفع الإلكتروني، وتثبيت قبولهم عبر موقع جامعة البحرين.

وأكد أنَّ عدد الطلبة الذين دفعوا الرسوم الدراسية وقاموا بتثبيت قبولهم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة بلغ نحو 3000 طالب وطالبة من مختلف الكليات.

وجدد الجودر دعوته الطلبة الذين لم يدفعوا الرسوم عبر الموقع الإلكتروني حتى أمس (الثلثاء) نتيجة بعض المشاكل الفنية، إلى «ضرورة إعادة الدخول إلى الموقع من أجل الاستفادة من هذه الخدمة التقنية الجديدة»، منبهاً إلى أن «عمادة القبول والتسجيل ستقوم بإلغاء الطلبات التي لم يتم تثبيتها عبر الموقع الإلكتروني في هذه الفترة».

وأشار الجودر إلى أن الجامعة استحدثت خدمة إلكترونية جديدة أيضاً، وهي عملية تغيير التخصص إلكترونيّاً، حيث يمكن للطالب أن يبدي رغبته في التخصص الذي اختاره سابقاً، وذلك بعد أن يقوم بعملية تثبيت القبول.

وذكر أن هذه الخدمة ستفتح على موقع جامعة البحرين في الفترة ما بين 25 و28 أغسطس الجاري، وعلى الطالب أن ينتظر ردّاً من عمادة القبول والتسجيل التي ستقوم بدراسة طلبات تغيير التخصصات، أما إجراء التغيير فسيكون مرهوناً بالشواغر التي ستظهر بعد الانتهاء من عملية تثبيت القبول.

وأكد أن الجامعة نشَّطت جميع وسائل التواصل والإعلام، من خلال الصحف والإذاعة والتليفزيون عبر الشريط الإخباري، والتعاون مع وكالة أنباء البحرين (بنا)، وكذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لعرض جداول تثبيت القبول ودفع الرسوم، ضماناً لبلوغ الرسالة إلى كل الطلبة الجدد الراغبين في الدراسة بجامعة البحرين.

وكان الجودر أوضح أنَّ بعض الطلبة واجهوا مشكلات فنية أثناء دخولهم الموقع الإلكتروني لجامعة البحرين ما تسبب في عدم إتمام إجراءات دفع الرسوم وتثبيت القبول، مشيراً إلى أن كثيراً من الطلبة استخدموا كلمة السر القديمة وهي غير فاعلة، بينما يفترض أن يستخدموا كلمة السر التي أعطيت إياهم مع رسالة القبول مؤخراً.

ولفت إلى أن العمادة، قامت بتوضيح التعليمات والعمل على اختصارها من أجل مساعدة الطلبة على إتمام إجراءات تثبيت قبولهم.

يذكر أن جامعة البحرين أعلنت في وقت سابق إلغاء آليات عملية تثبيت القبول ودفع الرسوم بالطريقة التقليدية (الميدانية) للطلبة الجدد الملتحقين بالجامعة بدءاً من يوم الأحد 11 حتى 22 أغسطس الجاري للعام الجامعي 2013 / 2014.

العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً