العدد 4002 - الأربعاء 21 أغسطس 2013م الموافق 14 شوال 1434هـ

«الوفاق» تنظم مؤتمر «التغيير الديمقراطي في البحرين» نهاية أغسطس الجاري

ينطلق مؤتمر «التغيير الديمقراطي في البحرين» تحت شعار «الديمقراطية... حق وإرادة شعب»، نهاية أغسطس/ آب 2013، بمشاركة قيادات سياسية ونشطاء وأكاديميين ومهتمين وباحثين ونخبة من المفكرين والأكاديميين وممثلين عن الجمعيات والأحزاب السياسية المختلفة.

ويتطرق المؤتمر الذي تنظمه جمعية الوفاق، لأكثر من 10 محاور تتضمن دراسة شاملة لتاريخ ومسيرة الديمقراطية في البحرين، وسيقدم المؤتمر عرضاً تحليلياً لمسيرة الديمقراطية في البحرين، وتصوراً لمستقبلها.

ومن المقرر أن يقوم المؤتمر بدراسة تحليلية لمسيرة الديمقراطية في البحرين والصعوبات التي واجهتها، وتحليل لأبرز المحطات والقرارات السياسية المتعلقة بمسيرة الديمقراطية في البحرين، وعرض للتحديات التي تواجه الديمقراطية في البحرين، وكيفية التغلب عليها، وتصور مستقبل الديمقراطية في البحرين «استشراف المستقبل».

ويتطرق المؤتمر إلى محاور رئيسية منها المسيرة الديمقراطية في البحرين، التحديات والمعوقات، وبدايات الديمقراطية في البحرين (المجلس التأسيسي، المجلس الوطني 1974، التوجهات العامة للمجلس الوطني، المشكلات والصعوبات، قرارات الحل، الموقف الشعبي).

كما يتناول المطلب الشعبي المستمر ومحاولات الالتفاف (العريضة النخبوية، العريضة الجماهيرية، مجلس الشورى المعين، الحراك في التسعينات، ميثاق العمل الوطني، دستور 2002، المجلس الوطني 2002 إلى الآن).

ويناقش مؤتمر «التغيير الديمقراطي في البحرين» معوقات الديمقراطية وتحدياتها، وستقدم في المؤتمر أوراق عن مستقبل الديمقراطية في البحرين، وعن متطلبات الديمقراطية: المبادئ، القيم، الاتجاهات، الممارسة، إلى جانب المسار السياسي المأمول: المشاركة الشعبية، السلطات، الأحزاب السياسية، مؤسسات المجتمع الأهلي.

وسيشارك في المؤتمر نخبة من أهل التجربة والخبرة وستحضره شخصيات من داخل وخارج البحرين، ومن المؤمل لهذا المؤتمر النجاح بإثراء التجربة الديمقراطية في البحرين والسعي لإحيائها من خلال إيجاد الحلول والآراء المناسبة لذلك.

العدد 4002 - الأربعاء 21 أغسطس 2013م الموافق 14 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:05 م

      @

      خطووة ايجابية .. لكن لدينا عقوول متحجرة .. لايهمهم سواء مصالحهم الانية والفئوية .. حتى لو كان على حساب حرق ودمار الوطن ...

اقرأ ايضاً