العدد 4004 - الجمعة 23 أغسطس 2013م الموافق 16 شوال 1434هـ

«درايش» تحول الخردوات إلى عمارة في «شيء يحلم أن يكون»

الفعالية تتمحور حول مناقشة فكرة تحويل أشياء عادية إلى أشياء جميلة
الفعالية تتمحور حول مناقشة فكرة تحويل أشياء عادية إلى أشياء جميلة

تبدأ غداً الأحد (25 أغسطس/ آب 2013) مبادرة «درايش» أولى فعالياتها ضمن مهرجان «تاء الشباب 5» الذي يحمل ثيمة «تفاعل... تناغم... تكامل» بفعالية «شيء يحلم أن يكون» في جناح تاء الشباب الواقع في مجمع السيف التجاري عند البوابة 1.

وتتمحور الفعالية حول مناقشة فكرة تحويل أشياء عادية إلى أشياء جميلة، وتستحضر «شيء يحلم أن يكون» أفكار الشباب في هذا الجانب لتمحصها وتضع خطة تحويلها إلى شيء معماري جميل، وينفذ المشروع ضمن فعالية أخرى مستقبلاً بالتعاون مع المركز الإقليمي للتراث العربي وبذلك تبدو الأشياء بنظرة مختلفة تظهر حقيقة أجمل مما نحن معتادون عليه.

واختارت «درايش» هذه المرة إعادة تدوير الإطارات، وقررت توظيفها معمارياً في تشكيل هيكل ومنتج صديق للبيئة، يمكن للعامة اختياره، ولن تفصح عن الشكل النهائي بل تبدأ السيناريو الخاص بفكرتها، وتقترح على الجمهور أشكالاً للمنتج الذي يشتغلون عليه جماعياً من أجل إنجاز العمل، وتتواصل معهم لمناقشة التدوير والمفاهيم الشائعة.

يذكر أن «تاء الشباب» في سنته الخامسة يأتي برعاية ذهبية من مجمع السيف و»جروب بلاس» وحلبة البحرين الدولية و»تمكين»، والرعاية الفضية يقدمها المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي والمسرح الفرنسي و «بيوكريفل»، أما الرعاة البرنزيون فهم «جيبك» ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث و» آي برينت»، والجهات المتعاونة مع تاء الشباب 5 هي درة البحرين وجامعة البحرين ومركز تسهيلات البحرين للإعلام و «لاجون أمواج» و «إليانس فرانسيس» وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومن الشركاء الإعلاميين صحيفة «الوسط».

ويعد «تاء الشباب» مشروعاً ثقافياً تتبناه وزارة الثقافة لنشر الثقافة في الأوساط الشبابية ويقوم على مجموعة من الفعاليات ضمن مجالات ثقافية مختلفة ينظمها الشباب المتطوعون.

العدد 4004 - الجمعة 23 أغسطس 2013م الموافق 16 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً