العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

سيئول تدعو المنامة لدعم مشاركة شركاتها في المشروعات البحرينية

دعا رئيس الوزراء الكوري الجنوبي جونغ هونغ وون، أمس الإثنين (26 أغسطس/ آب 2013) نظيره البحريني رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى دعم مشاركة المزيد من الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات وطنية بالبحرين.

ويزور وون البحرين المحطة الاولى في جولته الخارجية، التي تشمل أربع دول في الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا. وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن وون عقد اجتماعا مع نظيره البحريني في العاصمة (المنامة) لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات المختلفة على رأسها التجارة والمال والبناء والطاقة وغيرها.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم للتعاون في شئون الاقتصاد والتجارة تضمنت عقد وزارة الصناعة والتجارة الكورية وغرفة البحرين للصناعة والتجارة اجتماع اللجنة التعاونية للشئون الاقتصادية سنويا بالتناوب، ومذكرة تفاهم للتدريب التقني بين الإدارة الكورية لتنمية الموارد البشرية ومعهد البحرين للتدريب، لتنمية الموارد البشرية بين البلدين، ومذكرة ثالثة لإنشاء مركز السيطرة على الأمن في المدن من أجل إنشاء شبكة الأمن في المنامة.

ويناقش رئيس الوزراء الكوري مع عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سبل دخول الشركات الكورية في صناعتي البناء والمال إلى البحرين وتقديم الدعم لمشاركة المزيد من الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات وطنية بحرينية. وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس وزراء كوري مملكة البحرين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1976.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً