العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

«أحمر الناشئين» يضم «عنابي قطر» لقائمة ضحاياه بـ «عربية الطائرة»

اليوم يختتم مبارياته في الدور التمهيدي بملاقاة ليبيا

منتخب البحرين لناشئي الطائرة
منتخب البحرين لناشئي الطائرة

انفرد «أحمر الناشئين» بصدارة مجموعته الأولى بالبطولة العربية للكرة الطائرة، وذلك بعدما حقق انتصاره الثالث توالياً، وهذه المرة على حساب شريكه السابق في الصدارة «العنابي القطري» وبثلاثية نظيفة، ليصل للنقطة التاسعة، وباتت حظوظه في التأهل لدور الأربعة متصدراً كبيرة جداً لأنه سيواجه اليوم ليبيا الذي يعد مستواه مقاربا لمستوى فلسطين والإمارات. أما تأهله (الأحمر) فأعلن رسمياً بعد انتصاره يوم الأمس.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/19، 25/21، 25/19). أدار اللقاء طاقم مكون من الجزائري عبادة بلعربي، والليبي عبدالسلام الرفاعي. هذا، وحافظ مدرب المنتخب صابر عبدالواحد على التشكيلة التي خاض بها اللقاء الافتتاحي، والتي تضم: عبدالرحمن خالد بمركز الاعداد، ومحمود عبدالواحد مع محمد عنان في مركز (4). فيما شغل سيدهاشم حيدر مركز (2)، والثنائي محمد عمر ويوسف خالد مركز (3)، واللاعب الحر محمد أحمد رمضان.

وقدمت هذه التشكيلة مستوى فنيا يعد الأفضل لها في البطولة لأنها استطاعت منذ البداية أن تفرض إيقاعها وطريقة أدائها على العنابي القطري الذي لم يستطع مجاراة «الأحمر» لينتهي اللقاء لمصلحة رفاق محمود عبدالواحد. علماً بأن المدرب كان يجري تغييراً تكتيكياً بكل أشواط اللقاء من خلال إشراكه للمعد البديل إبراهيم دعبل مع المحافظة على تواجد عبدالرحمن خالد بالملعب والتعويل عليه بالقيام بالأدوار الهجومية متى ما اقتضت الحاجة.

انتصار مستحق

من جهته، وصف رئيس بعثة «الأحمر» محمد الفردان الفوز على العنابي القطري والانفراد بالصدارة بـ»المستحق». وأضاف «في الجولتين الأوليين لم نحتج لإظهار أداء قوي؛ نظراً لفارق الإمكانات الموجود بيننا وبين الإمارات وليبيا. أما بالأمس ضد قطر فكان فرض الإيقاع والأداء مطلوبا من قبل لاعبينا. ولله الحمد وبفضل من الله سبحانه نجح اللاعبون في تقديم مردود فني قوي يعد الأفضل لهم بالبطولة حتى الآن. إذ نفذوا كل ما طلبه الجهاز الفني وتكلل ذلك بتحقيق مركز الصدارة».

وتابع قائلا: «المدرب رسم تكتيك واضح من خلال توجيه الإرسال بهدف تعطيل أفضل لاعبي العنابي في الشق الهجومي بالإضافة لإيقاف خطورة مركز (3). وبفضل الأداء القوي الذي ظهر فيه لاعبونا نجحنا في إيقاف الخطورة القطرية». وأوضح الفردان أنهم لن يدخلوا لقاء اليوم ضد ليبيا بتهاون، وأضاف «نحترم كل المنتخبات. ولأن الصدارة هدفنا سندخل بقوة ضد ليبيا لكي نحقق نتيجة الفوز». وعن المنتخب الذي سيواجهه «الأحمر» بدور الأربعة، قال: «للآن الرؤية غير واضحة بالمجموعة الثانية. فهناك (3) منتخبات تملك حظوظ التأهل رفقة تونس المتصدرة. وهي الكويت والعراق والجزائر. والخصم القادم قد يتحدد إما اليوم أو يوم غدٍ (الأربعاء)».

ورد وتهاني بالانتصار

هذا، وحرص القائم بأعمال السفارة البحرينية في تونس حسن محمد حسن على حضور مباراة منتخبنا مع قطر يوم الأمس منذ بدايتها حتى نهايتها.

إذ قدم الورود للاعبين كما هنأهم بالفوز الذي تحقق ضد قطر والذي أعطاهم الصدارة «المنفردة». كما تمنى أن يواصل اللاعبونبتقديم هذه المستويات القوية والتي ستؤهلهم للعب الأدوار الأولى بهذا الحدث العربي.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:47 ص

      بالتوفيق

      الله اوفككم وترجعون وياكم الكأس

    • زائر 1 | 1:02 ص

      ونعممممممم والله

      من بطوله لي بطوله واحمرنا من يطووله
      تبارك الله

اقرأ ايضاً